وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي يزور جناح المنظمة العربية للتنمية الزراعية في المعرض المصاحب للمنتدى العربي للبيئة

زار معالي المهندس عبدالرحمن بن عبد المحسن الفضلي وزير البيئة والمياه والزراعة بالمملكة العربية السعودية ورئيس الجمعية العامة للمنظمة جناح المنظمة العربية للتنمية الزراعية في المعرض المصاحب للمنتدى العربي الثالث للبيئة الذي تستضيفه الوزارة بالمملكة العربية السعودية، مدينة الرياض خلال الفترة 3-4 يونيو 2024م.

وكان في استقبال معاليه والوفد المرافق له معالي البروفيسور إبراهيم آدم أحمد الدخيري مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية وقدم المدير العام نبذة مختصرة عن جهود المنظمة في مجال البيئة، وسلط الضوء على أهم الأنشطة والمشروعات ذات العلاقة بالبيئة التي تقوم بها المنظمة لرفع مستوي الوعي البيئي بالمنطقة العربية خاصة فيما يتعلق بمكافحة التصحر وتدهور الأراضي، والحفاظ على التنوع البيولوجي، وإدارة الموارد الطبيعي، والتغير المناخي والتكيف، والتوعية والتعليم البيئي وبناء القدرات في مجالات حماية البيئة.كما ذكر معالي البروفيسور الدخيري ان المنظمة تعمل على تبني شراكات إقليمية ودولية لتنسيق الجهود العربية والدولية في مجال حماية البيئة والتنمية المستدامة، والمشاركة في المبادرات المتعلقة بالتغير المناخي وحماية التنوع البيولوجي.

واوضح ان المنظمة العربية للتنمية الزراعية من خلال هذه الجهود والمبادرات تسعى إلى تحقيق توازن بين التنمية الزراعية وحماية البيئة، وضمان استدامة الموارد الطبيعية للأجيال القادمة وذلك من خلال تنفيذها لإستراتيجية التنمية الزراعية العربية المستدامة 2030 في بنديها الثاني حول المحافظة على حسن إدارة الموارد الزراعية والنظم الايكولوجية واستدامتها في المنطقة العربية، والبند الرابع الذي يركز على تنمية وازدهار الريف العربي وتأهيل ودعم مقدرات التأقلم مع التغيرات البيئية والاقتصادية والمجتمعية ذات الصلة بالقطاع الزراعي. ويذكر ان المملكة العربية السعودية تبنت عدداً من المبادرات الوطنية الرائدة،

وفي مقدمتها مبادرة السعودية الخضراء، ومبادرة الشرق الأوسط الأخضر، التي تهدف إلى تعزيز التعاون الإقليمي للحد من تدهور الأراضي والمحافظة على الغطاء النباتي، وتعزيز التنوع الأحيائي والأمن الغذائي والمائي، والتكيف مع تغير المناخ وتحسين جودة الحياة، كما أدت المملكة دوراً محورياً في بلورة المبادرة العالمية للحد من تدهور الأراضي وفقدان الموائل البرية، ومبادرة منصة تسريع البحث والتطوير في مجال الشعب المرجانية العالمية.

والجدير بالذكر أن مجلة فوريس الشرق الاوسط قد اختارت معالي المهندس عبدالرحمن بن عبد المحسن الفضلي وزير البيئة والمياه والزراعة ضمن أفضل 10 قادة حكوميين للاستدامة في الشرق الاوسط أحدثوا تغييرات إيجابية وبناءة؛ لمواجهة التحديات البيئية، وتبني مبادرات التغيير المناخي، والاقتصاد الأخضر في المنطقة.

Vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores et quas molestias excepturi sint occaecati cupiditate non provident
Lexie Ayers
Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur.

The most complete solution for web publishing

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur.
Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur. Excepteur sint occaecat cupidatat non proident, sunt in culpa qui officia deserunt mollit anim id est laborum.

Tags

Share this post:

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit eiusmod tempor ncididunt ut labore et dolore magna

About Us

من نحن اليقين اعتقاد جازم مطابق لا يمكن زواله صحيفه عربية امريكيه اسبوعيه مستقلة منذ عام 1990 مايزيد عن 25 عاما من العطاء المستمر الناشر البروفيسور : عاهد عبد الفتاح بركات من اكبر الصحف العربية الصادرة في الولايات المتحدة الامريكيه يحررها كبار رجالات الفكر و الادب كما تستقطب كافة الاقلام الشريفة و تدعو الجميع للمشاركة بكتاباتهم و ارائهم البناءة جميع المقالات التي تنشر في الجريدة تعبر عن رأي كاتبيها وليست بالضرورة ان تعبر عن رأي الجريدة … والجريدة لا تتحمل مسؤولية أية مقال يحمل اسم كاتبها ، كما ان جميع المقالات التي تردنا لا ترد الى اصحابها سواء نشرت او لم تنشر ، علما بان جميع المقالا قابلة للنشر ما لم تتهجم على الاديان السماوية أو أعراض الناس ، وأيضا الاعلانات تنشر كما تصلنا من المعلن والجريدة لا تتحمل صحة او خطا المنشور في الاعلان

Visitor

26333