هيئة الأمم المتحدة للمرأة وجامعة الدول العربية تعززان الشراكة والالتزام بحقوق المرأة في المنطقة العربية


القاهرة، 21 نيسان/ أبريل 2024- أعلنت هيئة الأمم المتحدة للمرأة وجامعة الدول العربية عن استمرار شراكتهما الاستراتيجية، مؤكدتين من جديد التزامهما بتعزيز حقوق المرأة في المنطقة العربية من خلال التركيز على مبادرات جوهرية تهدف إلى تمكين النساء وتعزيز مشاركتهن الفعالة في جميع المجالات في المنطقة العربية.وقعت على الشراكة الدكتورة سوزان ميخائيل، المديرة الاقليمية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في الدول العربية، والدكتورة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، في احتفال جرى في مقر الجامعة العربية بالقاهرة اليوم الأحد.

وتمثل هذه الشراكة المتجددة تطورًا مهمًا في التعاون المستمر بين المنظمتين.

أسفرت سنوات من الجهود المشتركة عن تقدم كبير، لا سيما في الجهود المتعلقة بأجندة المرأة والسلام والأمن، حيث تشكل الاستراتيجية الإقليمية البارزة للمرأة والسلام والأمن وخطة العمل التنفيذية، حماية المرأة العربية: المرأة والسلام والأمن، التي اعتمدها المجلس الوزاري لجامعة الدول العربية في عام 2015 (القرار 7966)، حجر الزاوية لتعزيز حماية المرأة والقضاء على جميع أشكال العنف ضدها.

” تهدف الشراكة إلى تضافر جهود المنظمتين لدعم حماية النساء والفتيات وتمكنيهن الاقتصادي والسياسي فضلا عن تعزيز مشاركتهن في جهود السلام والأمن. تشعرهيئة الأمم المتحدة للمرأة بالفخر وهي تدعم هذه المساعي، التي ستؤدي في نهاية المطاف، إلى دعم جميع الدول الأعضاء من خلال شراكتنا المثمرة مع جامعة الدول العربية”، حسبما قالت الدكتورة سوزان ميخائيل في حفل التوقيع.

كما شددت ميخائيل على الحاجة الملحة إلى التصدى للتحديات التي تواجهها النساء والفتيات في مناطق النزاع، لا سيما في ضوء الأزمة المتصاعدة في غزة، مشيرة إلى الأثر غير المتناسب للنزاع على النساء والفتيات، مستشهدة بإحصاءات مقلقة عن معدلات الضحايا والإصابات والنزوح بين النساء.

وأعربت السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد ورئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية، عن سعادتها بتوقيع هذه الاتفاقية مشيرة إلى أهمية استمرار التعاون بين المنظمتين من خلال العمل علي العديد من الملفات التي تعالج قضايا النساء في المنطقة العربية.”

نحن سعداء للغاية بهذه الشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة. هذه الشراكة استمرار للنجاح الذي تحقق في السنوات الماضية من خلال العمل المشترك في ملف المرأة والسلام والأمن وكذلك ملف مناهضة العنف ضد المرأة. جاري العمل حاليًا علي ملف التمكين الاقتصادي للمرأة العربية.”

كما شددت الدكتورة أبو غزالة علي أهمية استمرار التعاون والتنسيق بين الجانبين لتحقيق أفضل النتائج في جميع مجالات تمكين المرأة وتعزيز حقوقها.وتمتد الشراكة بين هيئة الأمم المتحدة للمرأة وجامعة الدول العربية إلى ما هو أبعد من معالجة التحديات المباشرة وصولًا إلى العمل من أجل تحقيق نتائج استراتيجية وبعيدة المدى على صعيد تمكين النساء والفتيات في المنطقة العربية. وفي حفل التوقيع اليوم، تعهدت المنظمتان بمواصلة دفع أهدافهما المشتركة إلى الأمام ودعم الشركاء الإقليميين والوطنيين في جهودهم نحو بناء السلام وتحقيق التنمية.انتهى البيان.

Vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores et quas molestias excepturi sint occaecati cupiditate non provident
Lexie Ayers
Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur.

The most complete solution for web publishing

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur.
Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur. Excepteur sint occaecat cupidatat non proident, sunt in culpa qui officia deserunt mollit anim id est laborum.

Tags

Share this post:

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit eiusmod tempor ncididunt ut labore et dolore magna

About Us

من نحن اليقين اعتقاد جازم مطابق لا يمكن زواله صحيفه عربية امريكيه اسبوعيه مستقلة منذ عام 1990 مايزيد عن 25 عاما من العطاء المستمر الناشر البروفيسور : عاهد عبد الفتاح بركات من اكبر الصحف العربية الصادرة في الولايات المتحدة الامريكيه يحررها كبار رجالات الفكر و الادب كما تستقطب كافة الاقلام الشريفة و تدعو الجميع للمشاركة بكتاباتهم و ارائهم البناءة جميع المقالات التي تنشر في الجريدة تعبر عن رأي كاتبيها وليست بالضرورة ان تعبر عن رأي الجريدة … والجريدة لا تتحمل مسؤولية أية مقال يحمل اسم كاتبها ، كما ان جميع المقالات التي تردنا لا ترد الى اصحابها سواء نشرت او لم تنشر ، علما بان جميع المقالا قابلة للنشر ما لم تتهجم على الاديان السماوية أو أعراض الناس ، وأيضا الاعلانات تنشر كما تصلنا من المعلن والجريدة لا تتحمل صحة او خطا المنشور في الاعلان

Visitor

26333