ندوة روسيا والنظام العالمي الجديد

نظم مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية بالتعاون مع المركز الثقافي الروسي بالقاهرة مائدة مستديرة بعنوان ” روسيا والنظام العالمي الجديد ادارها محمد ربيع مساعد مدير مركز الحوار بحضور سفير المهام الخاصة بوزارة الخارجية الروسية روديون ميروشنيك، وشريف جاد رئيس جمعية خريجي الجامعات الروسية والسوفيتية، ود. فتحي طوغان الأمين العام، وحشد من الكتاب والصحفيين والشخصيات العامة، حيث استمع الحضور لكلمة ميروشنيك حول الرؤية الروسية لإقامة عالم متعدد الأقطاب يقوم على مبدأ العدالة بين الأمم، وأكد ميروشنيك ان دول كبرى عديدة تسعى للوصول الي هذا العالم المتعدد، كما تناول موقف الغرب وأمريكا من الاحداث في أوكرانيا وحرصهم على استمرار الازمة دون حل من خلال دعم أوكرانيا بالسلاح وتحريضها على عدم الالتزام بالاتفاقيات الدولية ، وقارن بين موقفهم في أوكرانيا وما يحدث في غزة مشيرًا الي أن الغرب وأمريكا دائمًا ما يتبعا سياسية الكيل بمكيالين .

وتحدث سفير المهام الخاصة عن العنف الاوكراني ضد المواطنين في دونباس وعمليات القتل للمواطنين، ورغم ذلك يرفض الإعلام الامريكي والغربي الحديث عن هذه التجاوزات.وفى تعقيب أشار شريف جاد ان منطقة الشرق الأوسط من أكثر المناطق التي عانت من هذه السياسات التي حالت دون إقامة الدولة الفلسطينية، وإعاقة تطور الدولة المصرية في كثير من المواقف، وأن عالم متعدد الأقطاب هو الأكثر عدالة، وفيما يخص العلاقات الثنائية أشار الى ضرورة تحقيق الشراكة في ظل انضمام مصر لمجموعة البريكس، وضرورة تأسيس البنوك المشتركة، وخاصة ونحن نبني مشروع الضبعة، وعلى أبواب توقيع مشروع المنطقة الصناعية الروسية شرق بورسعيد، كما يجب ان نتعامل بالعملات المحلية وليس من خلال الدولار.

واستمع ميروشنيك الي العديد من الاقتراحات التي تدعو الى تطوير العلاقات الثنائية، كما أجاب على بعض الاستفسارات المتعلقة بالحرب في أوكرانيا، مؤكدًا ان روسيا تواجه حلف الناتو وليس الجيش الاوكراني فقط مشيرا الى ان روسيا لن تخسر هذه الحرب، وعلق ميروشنيك على الاقتراحات بقوله انها تعكس رؤية مصرية جيدة للوضع العالمي الحالي والمستقبلي ورحب بتكرار مثل هذه اللقاءات.

ومن جانبه أشار د. احمد طاهر مدير مركز الحوار ان اللقاء اليوم يتم بالتنسيق مع المركز الروسي بهدف إلقاء الضوء على القضايا المهمة على الساحة الدولية والتعرف على رؤية روسيا في هذه القضايا.

كما أشار مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر الى ان زيارة السيد ميروشنيك تأتي في إطار حرص القيادة الروسية على الحوار المباشر مع الشركاء.وفي الختام تم عرض فيلم تسجيلي بعنوان ” دونباس بين الامس واليوم وغدا” تناول العنف الاوكراني ضد أهالي دونباس، بالاضافة الى معرض فوتوجرافي.

Vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores et quas molestias excepturi sint occaecati cupiditate non provident
Lexie Ayers
Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur.

The most complete solution for web publishing

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur.
Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur. Excepteur sint occaecat cupidatat non proident, sunt in culpa qui officia deserunt mollit anim id est laborum.

Tags

Share this post:

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit eiusmod tempor ncididunt ut labore et dolore magna

About Us

من نحن اليقين اعتقاد جازم مطابق لا يمكن زواله صحيفه عربية امريكيه اسبوعيه مستقلة منذ عام 1990 مايزيد عن 25 عاما من العطاء المستمر الناشر البروفيسور : عاهد عبد الفتاح بركات من اكبر الصحف العربية الصادرة في الولايات المتحدة الامريكيه يحررها كبار رجالات الفكر و الادب كما تستقطب كافة الاقلام الشريفة و تدعو الجميع للمشاركة بكتاباتهم و ارائهم البناءة جميع المقالات التي تنشر في الجريدة تعبر عن رأي كاتبيها وليست بالضرورة ان تعبر عن رأي الجريدة … والجريدة لا تتحمل مسؤولية أية مقال يحمل اسم كاتبها ، كما ان جميع المقالات التي تردنا لا ترد الى اصحابها سواء نشرت او لم تنشر ، علما بان جميع المقالا قابلة للنشر ما لم تتهجم على الاديان السماوية أو أعراض الناس ، وأيضا الاعلانات تنشر كما تصلنا من المعلن والجريدة لا تتحمل صحة او خطا المنشور في الاعلان

Visitor

26333