نتنياهو طلب من الرئيس الامريكي الاشتراك في الحرب بقوات برية جنباً الى جنب في اجتياح غزة

طلب نتنياهو من الرئيس الامريكي الاشتراك في الحرب بقوات برية جنباً الى جنب في اجتياح غزة لتنفيذ اتفاق الممر الاقتصادي الهندي السعودي الاماراتي الامريكي قبل بداية الحرب وتوالت الزيارات العسكرية الامريكية الى اسرائيل والاجتماعات في وزارة الدفاع الاسرائيلية وسفر الوفود العسكرية الاسرائيلية الى واشنطن.

وطلب بايدن التشاور مع حلفائه في الناتو بذلك وبالفعل جرت المشاورات بين واشنطن ولندن وباريس وبون وروما حول ذلك ولم يشركوا تركيا في المشاورات لكنها اشتمت الرائحة وبدأت الحديث عن ممر تركيا الاقتصادي بالجاهز وغير المكلف وشاركت مصر والاردن والسلطة وامريكا واسرائيل في الخطة في العقبة وشرم الشيخ وظن جميع الاطراف ان كل شيء على ما يرام وان اسرائيل والولايات المتحدة قاب قوسين او ادنى من البدء في الاعداد للهجوم الذي كان مقرراً في هذا الشهر اوكتوبر.

وقد اتفق على عقد قمتين الاولى في الاردن للاطراف الاساسية التي ستتحمل توزيع سكان غزة والقمة الاخرى الموسعة في القاهرة لتمويل توطين الفلسطينيين في مصر والاردن والضفة الغربية .

لكن ارادة الله كانت الاقوى ان تتسرب التفاصيل للخطة خلال المفاوضات الامريكية الايرانية القطرية لتبادل المساجين ودفع الولايات المتحدة ال ٦ بليون لايران اموالها المجمدة وهي جزء من ١١٠ بليون مجموعها.

وبدل السرية صارت السرية علنية يتحدثون عنها في الشارع وقد ضاقت حركة حماس ضرعاً بالمماطلة الاسرائيلية في قضية الاسرى والتبادل للاسرى ومصر تقف في كل الخطوات الى جانب اسرائيل بامر من امريكا وما قاله السيسي في خطابه بعد فشل الخطة يوم امس ووزير خارجية الاردن شقيق الوزير الاسرائيلي وتأتأ آت بايدن ونسيانه جوهر الاتفاق حضر الى تل ابيب للفلفة الهزيمة ومواساة اطرافها وستستمر الحرب الكر والفر وحتى هجمات برية محدودة وقصف وتدمير الى ان تنتهي المدة التي جرى اعتمادها للتمويل من الكونغرس الامريكي والبالغة ١٠٠ بليون في اوائل شهر ديسمبر المقبل لاوكرانيا واسرائيل وجرى انفاق معظم المبلغ ولم يتبقى سوى ٨ بليون ستاخذها اسرائيل بدل اوكرانيا لتسديد خسائرها من هجوم حماس وهناك طلبية جديدة من بايدن للكونغرس بنفس المبلغ لاوكرانيا واسرائيل لاعادة الاعمار للبلدين.

اما مصر والاردن والسلطة الفلسطينية فكانت تشارك في الاجتماعات وهي على دراية بما يجري لذبح غزة وتصفية فصائل المقاومة في غزة بكل ما تملك.

لكن ارادة الله كانت اقوى من كل هؤلاء وانقلب السحر على الساحر وبدأ هجوم حماس على اسرائيل وتدمير الفرقة الاسرائيلية العسكرية التي كانوا يعولون على دورها في الهجوم بالقتل والجرح والاسر وعلى الملأ وبدل الاعداد للهجوم على غزة بدأوا في لملمة خيبتهم مصريون واردنيون واسرائيليون واوروبيون وامريكيون وبكل صلافة يتحدثون عما كانوا يخططون لفعله وعلى الملأ .

كل التحية والاحترام الى مجاهدي فصائل فلسطين في غزة ابتداءً من حماس وانتهاء بآخر فصيل من اطباء وممرضين وممرضات في قطاع غزة الذين اعادوا الكرامة الفلسطينية لتعانق عنان السماء لكن المعركة طويلة ودموية وتحتاج الى طول نفس وما اطول من النفس الفلسطيني الذي لا زال شهيقاً ومنذ ٧٥ سنة ولم يبدأ الزفير بعد وعندما يبدأ الزفير تكون الحال قد تبدلت وطوابير السفن الاوروبية تصطف وتسارع في اجلاء كلابها من الموانئ الفلسطينية الى حيث ألقت.

Vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores et quas molestias excepturi sint occaecati cupiditate non provident
Lexie Ayers
Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur.

The most complete solution for web publishing

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur.
Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur. Excepteur sint occaecat cupidatat non proident, sunt in culpa qui officia deserunt mollit anim id est laborum.
Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit eiusmod tempor ncididunt ut labore et dolore magna

About Us

من نحن اليقين اعتقاد جازم مطابق لا يمكن زواله صحيفه عربية امريكيه اسبوعيه مستقلة منذ عام 1990 مايزيد عن 25 عاما من العطاء المستمر الناشر البروفيسور : عاهد عبد الفتاح بركات من اكبر الصحف العربية الصادرة في الولايات المتحدة الامريكيه يحررها كبار رجالات الفكر و الادب كما تستقطب كافة الاقلام الشريفة و تدعو الجميع للمشاركة بكتاباتهم و ارائهم البناءة جميع المقالات التي تنشر في الجريدة تعبر عن رأي كاتبيها وليست بالضرورة ان تعبر عن رأي الجريدة … والجريدة لا تتحمل مسؤولية أية مقال يحمل اسم كاتبها ، كما ان جميع المقالات التي تردنا لا ترد الى اصحابها سواء نشرت او لم تنشر ، علما بان جميع المقالا قابلة للنشر ما لم تتهجم على الاديان السماوية أو أعراض الناس ، وأيضا الاعلانات تنشر كما تصلنا من المعلن والجريدة لا تتحمل صحة او خطا المنشور في الاعلان

Visitor

26333