Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

سفير تركيا بالقاهرة : السيسى دعا أردوغان لزيارة مصر .. ورجب قال له : ننتظرك بأنقرة

أردوغان : سنقوم بتقارب العلاقات بين تركيا ومصر على الوجه الذي يجب أن تكون عليه قال السفير صالح موطلو شن سفير تركيا بالقاهرة ، أن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان ، أثناء عودته من زيارته للهند التي قام بها لحضور قمة العشرين ، تلقي الرئيس أسئلة الصحفيين في طائرة العودة حيث تم تذكيره بلقائه مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ووُجه إليه هذا السؤال: “لقد التقيتما في قطر عام 2022، لكنه الآن أصبح اجتماعًا رسميًا. كيف كان هذا اللقاء؟ وهل برزت زياراتكم المتبادلة في هذا اللقاء؟” خلال قمة العشرين بالهند وأوضح السفير صالح موطلو شن ، خلال تدوينه له على صفحته الشخصية بالفيس بوك ، أن الرئيس أردوغان ذكر خلال إجابته على أسئلة الصحفيين ، أن لقاءه بالرئيس السيسى كان إيجابيا للغاية وتم طرح مسألة الدعوة للزيارة أيضا. وتابع الرئيس أردوغان ما يلي: “بادئ ذي بدء، قمنا بتكليف وزراء خارجيتنا ورؤساء استخباراتنا.

وسيعقدون محادثات متبادلة مع بعضهم البعض. بالطبع، إنهم ينتظرون زيارتنا أولاً، لكنني قلت: “نحن في انتظاركم”. ولم يتم تحديد موعد”. “أصدقاؤنا من الوزراء ورئيس المخابرات سيناقشون التاريخ المرتقب للزيارة. وسنتخذ خطواتنا على هذا الأساس.

وقلت لهم إنني سأقبل قريباً كتاب الاعتماد الذي سيقدمه السفير الذي تم تعيينه بأنقرة. وسنقوم بتقارب العلاقات بين تركيا ومصر على الوجه الذي يجب أن تكون عليه وفي أقرب وقت ممكن. يتمتع كلا البلدين بإمكانات اقتصادية وتجارية كبيرة. وسنعمل على مضاعفة حجم التجارة الثنائية. كما تعلمون، لقد أنشأنا مجلس تعاون استراتيجي.

وسنعمل على احياءها بهدف ارتقاء علاقاتنا إلى أكثر من ذي قبل، وسنتمكن من تحقيق نتائج إيجابية في العديد من مجالات المشاكل الإقليمية، وخاصة في القضية السورية.

Tags

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك الان بنشرتنا الاخبارية ليصلك جميع الاخبار الحصرية فور حدوثها.

صحيفة عربية امريكية اسبوعية مستقلة تأسست عام 1990

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore