Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مؤتمر صحفي للاعلان عن المنتدى الحضري العالمي الثاني عشر في شهر نوفمبر المقبل

عقد امس مؤتمر صحفي للاعلان عن المنتدى الحضري العالمي الثانى عشر بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية “الهابيتات” بحضور رئيس قسم الاتصالات والعلاقات الخارجية السيدة كاترينا والمهندس عمر لاشين مدير برنامج الحوكمة والتشريعات والسياسات الحضرية ببرنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية ونائب مدير المركز الصحفي للمراسلين الاجانب التابع للهيئة العامة للاستعلامات المصرية.


يعد هذا المنتدى أكبر تجمع عالمي للمدن والبلديات المعنية بمناقشة الحلول والمشاريع والمداخلات التى تعنى بها المدن لتحقيق عملية المدن الحضرية المستدامة وهو ثاني اكبر حدث على اجندة الامم المتحدة بعد مؤتمر الامم المتحدة للتغير المناخي وفوز مصر باستضافة المنتدى شاهد جديد على نجاح الدولة المصرية في تنظيم واستضافة المؤتمرات العالمية وفرص لعرض التجربة المصرية في تحقيق النهضة العمرانية الشاملة في مختلف ربوع مصر خلال السنوات القليلة الماضية ومنذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي .

وسوف تكون مصر اول بلد افريقي تستضيف المنتدى الحضري العالمي منذ الدورة الافتتاحية في نيروبي بدولة كينيا وثاني الدول العربية بعد استضافة الدورة العاشرة .

فيما يخص ملف العشوائيات موجود على مستوى العالم لكن المنطقة العربية والشرق الاوسط تحتوى على حوالى 10% من سكان العالم وهناك حوالى مليار او مليار ومائة مليون ساكن في المناطق العشوائية و 10% منهم في المناطق العربية .

هناك تحديات كبيرة جدا تواجهنا ونحن بحاجه الى مناقشة هذه التحديات وتبادل الدروس والعبر والحلول التى تنفذها واثبتت نجاحها في مناطق معينة لكى نطبقها في المناطق الاخرى التى لا تزال تعاني من تحديات كبيرة على المستوى المحلى .

اما فيما يخص الدول الغربية التى يركزون عليها ?الامم المتخدة تعمل في كل المدن العربية بالمناطق التى تواجه الازمات حتى نطبق ونقدم الخلول التى تتعلق باعادة اللعمار وحلول اخرى لقضايا السكن واخرى مرتبطة بخدمة اساسية للنازحين واللاجئين وكذلك نعمل مع الدول الاخرى .

Tags

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك الان بنشرتنا الاخبارية ليصلك جميع الاخبار الحصرية فور حدوثها.

صحيفة عربية امريكية اسبوعية مستقلة تأسست عام 1990

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore