Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

لماذا كل هذا القتال على غزة ولماذا الان؟

بقلم د مها امين

قد يرى البعض بأن الحرب ضد غزة هي استمرار للعدوان ضد الفلسطينيين والارض المحتلة ولكن العدوان بدأ منذ عشرات السنين ولم ينتهي بعد ولكن لماذا غزة الان مالسبب؟ ولماذا حرب غزة اسقطت الاقنعه المزيفة وكيف؟ حرب ابادة ضد شعب اعزل قاوم وما يزال يقاوم من اجل ارضه التي اغتصبت من قبل العدو الصهيوني الغاشم لا اظن بأن هذه هي كل الحقيقه بل هنالك ما هو اعمق واخطر من مجرد ارض يريد الصهاينة استباحتها والاستيلاء عليها من دون وجه حقز كلا انها حرب ابادة ضد شعب صامد عرف عمق الموامرة وكشف زيف الجميع من انظمة عربية واجنبية. لم تكن حرب اوكرانية الا ذر الغبار على العيون لكي تبدأ حربا وحشية لها اول وليس لها اخر.

هل حماس هم المقصودون بهذه المجزرة؟ كلا حماس كانت ولا زالت تقاوم الاستعمار منذ سنين طويلة ولم يتغير شيء قط سوى ان حماس اصبحت او ما اعتبرته الانظمة الساقطة كبش الفداء لكي يبدأو خطتهم التي انتظروا ان يبدأو بتحقيقها بعد ان ضمنوا كسب جميع الانظمة العربية الى جانبهم كانت خطة طويلة الامد وكان صبرهم طويل لكي يبدأو بتحقيق ماربهم علنا وبدون خوف من اي محكمة عدل دولية او اي منظمة دولية لحقوق الانسان او اي جهة من الممكن ان تحاول مجرد المحاولة لايقافهم عن مخططهم الاستعماري.

منا من يعتقد بأنها بسبب الغاز الذي اكتشف في غزة والبعض يعتقد بأنها بسبب قناة سيناء والمعابر للسفن وووو الكل يحاول ان يبرر عدوان شرس على شعب اعزل ليس له اي ذنب سوى انه شعب فلسطين.

الشعب الفلسطيني الذي يدافع عن ارضه ويرد عدوان شرس لم ولن يستطيع اي من الشعوب العربية مواجهته حتى بجيوشهم واسلحتهم ولكن الشعب الفلسطيني الاعزل الذي بدأ بثورة الحجارة التي تطورت الى حرب ضروس لابادة شعب امن ليس له سوى الاتكال على الله.

نحن لا نستطيع ان نتنبأ بما سوف يحدث مستقبلا ولكننا نستطيع ان نقرأ ما بين السطور انها ارض الميعاد من الفرات الى النيل المعنى بأننا لسنا الوحيدون المعنيون بهذه الحرب الشرسة بل جميع اشقاءنا وجيراننا من المتخاذلين خوفهم من ان يفتحو افواههم لقول الحقيقة خوفا على كراسيهم التي سوف تكون من الماضي وبلدانهم التي سوف تحتل وتسقط الواحد بعد الاخر لو لا سامح الله سقطت غزة.

هم يعتقدون بأنهم في منأى عن هذه الحرب وبأنهم سوف يكونون اصدقاء مع الصهاينة ليتجنبوا عداوتهم, كلا انهم مخطأون انها حرب ضد العرب والمسلمين انها الحروب الصليبية الحديثة يا سادة.

ولكن هذه المرة اصبح معهم قريش واتباعها اجل قريش, نحن جميعنا يعلم بأن الكثير من اليهود كانو من اهل المدينة ومكة بل اليهود كامو يقطنون معظم الدول العربية قبل نزوحهم الى ارض فلسطين بعد الوعد المشؤوم.

ان الحرب الصليبية لم تنتهي اجل اوقفها لفترة البطل صلاح الدين الايوبي ولكن احفاده لم يتبعوا مساره في التصدي بل اتبعوا طريقة مسيلمة الكذاب في التخاذل واصبحوا جبناء الى الحد الذي اصبحوا فيه اذلة وركعوا مع الراكعين, ولكن ان للظالم جولة وكما ذكر في القران الكريم سوف يسودون لاعوام ثم ينتهون نهاية بشعة فويل لهم قد تكون هذه هي نهايتهم على ايدينا, من يعلم؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك الان بنشرتنا الاخبارية ليصلك جميع الاخبار الحصرية فور حدوثها.

صحيفة عربية امريكية اسبوعية مستقلة تأسست عام 1990

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore