كبسة الدجاج مع الحمص

تقدم إليك سيدتي كبسة الدجاج مع الحمص، حضري هذا الطبق الشهي وتمتعي بوجبة غداء اليوم

المقادير :

أرز بسمتي: كوب الدجاج: 2 كيلو (مقطّع)البصل: 1 حبة (كبيرة الحجم، مقطعة إلى أرباع) ورق غار: 3 ورقاتهيل: 6 حباتالقرفة: عود (متوسط الحجم)بهارات مشكلة: 3 ملاعق كبيرةملح: ملعقة كبيرةزيت الزيتون: نصف كوب البصل: 3 حبات (كبيرة الحجم، مقطعة إلى شرائح)حمص: كوبان (مسلوق)

طريقة التحضير:

اغسلي الأرز مرّات عدّة، ثم انقعيه في الماء لمدّة 30 دقيقة، ضعي الدجاج في قدر كبيرة، اغمريه بالماء، ودعيه يغلي على النار حتى تتكوّن رغوة على سطحه. تخلّصي من الرغوة، ثم أضيفي البصل وورق الغار والهيل والقرفة ومقدار ملعقة كبيرة من البهارات والملح. غطّي القدر، ودعي الدجاج يطهى على نار متوسّطة لمدة 40 دقيقة إلى أن ينضج تماماً، ثم أخرجيه من القدر ودعيه جانباً، واحتفظي بالمرق.سخّني الفرن على حرارة 180 درجة مئوية. أحضري طبق فرن، ضعي فيه قطع الدجاج المسلوقة. في وعاء آخر، أضيفي البصل والحمص ونصف كمية زيت الزيتون وملعقة كبيرة من البهارات ونصف كوب من المرق، قلّبي ليختلط هذا المزيج، ثم صبّيه فوق الدجاج، وضعي الدجاج في الفرن لمدة 15 دقيقة ليصبح ذهبي اللون.

احتفظي به ساخناً.في قدر متوسّطة الحجم، سخّني الكمية المتبقية من الزيت، أضيفي الأرز وقلّبي لمدة دقيقتين، ثم اسكبي 4 أكواب من المرق والكمية المتبقية من البهارات، ودعي الأرز يغلي إلى أن يتشّرب معظم المرق، غطّي القدر وخفّفي النار، ليطهى الأرز بهدوء لمدة 40 دقيقة إلى أن ينضج تماماً.إسكبي الأرز في طبق التقديم، وزّعي فوقه الدجاج مع خليط البصل والحمص، وقدّميه على الفور

Vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores et quas molestias excepturi sint occaecati cupiditate non provident
Lexie Ayers
Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur.

The most complete solution for web publishing

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur.
Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur. Excepteur sint occaecat cupidatat non proident, sunt in culpa qui officia deserunt mollit anim id est laborum.

Tags

Share this post:

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit eiusmod tempor ncididunt ut labore et dolore magna

About Us

من نحن اليقين اعتقاد جازم مطابق لا يمكن زواله صحيفه عربية امريكيه اسبوعيه مستقلة منذ عام 1990 مايزيد عن 25 عاما من العطاء المستمر الناشر البروفيسور : عاهد عبد الفتاح بركات من اكبر الصحف العربية الصادرة في الولايات المتحدة الامريكيه يحررها كبار رجالات الفكر و الادب كما تستقطب كافة الاقلام الشريفة و تدعو الجميع للمشاركة بكتاباتهم و ارائهم البناءة جميع المقالات التي تنشر في الجريدة تعبر عن رأي كاتبيها وليست بالضرورة ان تعبر عن رأي الجريدة … والجريدة لا تتحمل مسؤولية أية مقال يحمل اسم كاتبها ، كما ان جميع المقالات التي تردنا لا ترد الى اصحابها سواء نشرت او لم تنشر ، علما بان جميع المقالا قابلة للنشر ما لم تتهجم على الاديان السماوية أو أعراض الناس ، وأيضا الاعلانات تنشر كما تصلنا من المعلن والجريدة لا تتحمل صحة او خطا المنشور في الاعلان

Visitor

26333