قرحة الدوالي

الدوالي مصطلح طبي يعني الأوردة المنتفخة والمتعرجة التي نلاحظها أحياناً تحت الجلد عند بعض المرضى وتكثر في الساقين والفخذين وتبدأ في الظهور بعد سن العشرين وعند النساء تكثر بعد البلوغ وأثناء الحمل وبعد سن اليأس .أسباب الدوالي ليست معروفة للأطباء بصفة مؤكدة إلا أن هناك عوامل تساعد على ظهورها مثل :

1- الإضطرابات الهرمونية عند النساء .

2- زيادة الضغط داخل البطن .

3- النواصير التي تحدث بين الشرايين والأوردة .

4- عوامل وراثية مجهولة .

ومريض الدوالي قد يعاني من بعض الثقل في الساقين خاصة عند الوقوف لفترة طويلة ويعقب ذلك فتور شديد في آخر النهار وفي الحالات الشديدة يحدث تورم في موضع الدوالي وقد يتوقف سريان الدم للجزء المصاب وهذا يؤدي تدريجياً إلى التهابات موضعية بسبب تلوث المنطقة بالجراثيم ويقود ذلك في النهاية إلى قرحة مزمنة تسمى قرحة الدوالي وهذه القرحة تمتليء بالصديد والأنسجة التالفة وتزيد اتساعاً وعمقاً إذا لم تجد العلاج السليم وقد ثبت أن القضاء على هذه القرحة يحتاج إلى عناية طبية مركزة وعقاقير فعالة وذلك لأن الجراثيم الموجودة فيها لها قدرة فائقة على مقاومة مفعول المضادات الحيوية والأدوية المتعارف عليها .

وصفة لعلاج قرحة الدواليامسح بعسل النحل على موضع القرحة ثلاث مرات يومياً إلى أن يتم الشفاء بإذن الله تعالى وعلى المريض في الوقت ذاته تناول ملعقة كبيرة من العسل بعد كل وجبة طعام.

Vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores et quas molestias excepturi sint occaecati cupiditate non provident
Lexie Ayers
Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur.

The most complete solution for web publishing

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur.
Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur. Excepteur sint occaecat cupidatat non proident, sunt in culpa qui officia deserunt mollit anim id est laborum.

Tags

Share this post:

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit eiusmod tempor ncididunt ut labore et dolore magna

About Us

من نحن اليقين اعتقاد جازم مطابق لا يمكن زواله صحيفه عربية امريكيه اسبوعيه مستقلة منذ عام 1990 مايزيد عن 25 عاما من العطاء المستمر الناشر البروفيسور : عاهد عبد الفتاح بركات من اكبر الصحف العربية الصادرة في الولايات المتحدة الامريكيه يحررها كبار رجالات الفكر و الادب كما تستقطب كافة الاقلام الشريفة و تدعو الجميع للمشاركة بكتاباتهم و ارائهم البناءة جميع المقالات التي تنشر في الجريدة تعبر عن رأي كاتبيها وليست بالضرورة ان تعبر عن رأي الجريدة … والجريدة لا تتحمل مسؤولية أية مقال يحمل اسم كاتبها ، كما ان جميع المقالات التي تردنا لا ترد الى اصحابها سواء نشرت او لم تنشر ، علما بان جميع المقالا قابلة للنشر ما لم تتهجم على الاديان السماوية أو أعراض الناس ، وأيضا الاعلانات تنشر كما تصلنا من المعلن والجريدة لا تتحمل صحة او خطا المنشور في الاعلان

Visitor

26333