فضل قضاء حوائج الناس

لو يعلم الذي يقضي أو يسعى في قضاء حوائج الناس فضل قضاء حوائج الناس ما له من أجر عظيم عند الله تعالى:*
الله يتكفل بقضاء حاجته.
افضل من الاعتكاف في المسجد النبوي.
افضل الاعمال عند الله تعالى.
الله تعالى يثبت قدميه على الصراط.

  • الله تعالى ييسر له أموره.
    في ظل عرش الرحمن يوم القيامة.
    واليكم الأدلة:*
    قال رسول الله صلى الله عليه من يكن في حاجة أخيه يكن الله في حاجته صحيح الجامع
    قال رسول الله صلى الله عليه”والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه”( رواه مسلم)
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم“ولأن أمشي مع أخي المسلم في حاجته ، أحبّ إليَّ من أن أعتكف في المسجد شهرا(السلسلة الصحيحة)ً
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم“ومن مشى مع أخيه المسلم في حاجته حتى يثبتها له، ثبت الله تعالى قدمه يوم تزل الأقدام(السلسلة الصحيحة)*

ﺛﺮﻭﺓ ﺍﻹﻧﺴﺎﻥ ﻫﻲ ﺣﺐ ﺍﻵﺧﺮﻳﻦ
اﻟﺤﻴﺎﺓ ﻗﺎﺳﻴﺔ ، ﻭﻟﻜﻦ ﺗﻠﻴﻨﻬﺎ ﺍﻷﺧﻮﺓ ﻭﺍﻟﺼﺪﺍﻗﺔ ﻭﺍﻟﻤﺤﺒﺔ ﻭﺻﻔﺎﺀ ﺍﻟﻨﻔﻮﺱ
ﻓﺒﻌﺾ ﺍﻷﺷﺨﺎﺹ ﻭﻃﻦ
ﻳﺠﻌﻠﻮﻧﻚ ﺗﻜﺘﻔﻲ ﺑﻬﻢ ﻋﻦ ﻛﻞ ﺍﻟﺒﺸﺮ
ﻭﻫﻨﺎﻙ ﺃﺷﺨﺎﺹ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺗﻠﺘﻘﻲ ﺑﻬﻢ ، ﺗﺸﻌﺮ ﺑﺄﻧﻚ ﺍﻟﺘﻘﻴﺖ ﺑﻨﻔﺴﻚ
ﺍﻟﻨﻔﺲ ﺍﻟﻄﻴﺒﺔ ﻻ ﻳﻤﻠﻜﻬﺎ ﺇﻻ ﺍﻟﺸﺨﺺ ﺍﻟﻄﻴﺐ
ﻭﺍﻟﺴﻴﺮﺓ ﺍﻟﻄﻴﺒﺔ ﻫﻲ ﺃﺟﻤﻞ ﻣﺎ ﻳﺘﺮﻛﻪ ﺍﻹﻧﺴﺎﻥ ﻓﻲ ﻗﻠﻮﺏ ﺍﻵﺧﺮﻳﻦ
ﺛﺮﻭﺓ ﺍﻹﻧﺴﺎﻥ ﻫﻲ ﺣﺐ ﺍﻵﺧﺮﻳﻦ.
ﺟﻌﻠﻜﻢ الله ﻛﺎﻟﻐﻴﺚ ﺃﻳﻨﻤﺎ ﻭﻗﻊ ﻧﻔﻊ.


دعاء
​دعاء بس شوف الراحه بعد ماتقراه «اللهم لا تشمت اعدائي بدائي واجعل القرآن العظيم دوائي وشفائي انت ثقتي ورجائي واجعل حسن ظني بك شفائي اللهم ثبت علي عقلي وديني وبك يا رب ثبت لي يقيني وارزقني رزقاً حلالاً يكفيني وابعد عني شر من يؤذيني ولا تحوجني لطبيب يداويني اللهم استرني على وجه الارض اللهم ارحمني في بطن الارض اللهم اغفرلي يوم العرض عليك بسم الله الرحمن الرحيم طريقي والرحمن رفيقي والرحيم يحرسني من كل شيء يلمسني اللهم اعوذ بك من شر النفاثات في العقد ومن شر حاسد اذا حسد اللهم اني عبدك ابن عبدك ابن امتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك اسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحداً من خلقك او استاثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي اللهم يا مسهل الشديد و ياملين الحديد و يامنجز الوعيد و يا من هو كل يوم في امر جديد اخرجني من حلق الضيق الى اوسع الطريق بك ادفع ما لا اطيق ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم اسالك اللهم بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت ورحمتك التي شفيت بها ايوب بعد الابتلاء ان لاتبق لي هما ولاحزنا ولاضيقا ولاسقما الا فرجته وان اصبحت بحزن فامسيني بفرح و ان نمت على ضيق فايقظني على فرج وان كنت بحاجه فلا تكلني إلى سواك وان تحفظني لمن يحبني وتحفظ لي احبتي اللهم انك لا تحمل نفساً فوق طاقتها فلا تحملني من كرب الحياة مالا طاقة لي به وباعد بيني وبين مصائب الدنيا وتقلب حوادثها كما باعدت بين المشرق والمغرب اللهم بشرني بالخير كما بشرت يعقوب بيوسف وبشرني بالفرح كما بشرت زكريا بيحيى.

هل التسبيح يرد القدر؟

قرأت شيئا لفت نظري فأحببت أن الفت نظرك اذا أتمت ما سوف تقرأه ونحن غافلين
تتبعت التسبيح في القرآن فوجدت عجبا، وجدت أن
التسبيح يرد القدر كما في قصة يونس عليه السلام قال تعالى ” فلولا أنه كان من المسبحين للبث في بطنه إلى يوم يبعثون “
وكان يقول في تسبيحه “لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ” .


والتسبيح هو الذكر الذي كانت تردده الجبال والطير مع داود عليه السلام قال تعالى ” وسخرنا مع داود الجبال يسبحن والطير “
التسبيح هو ذكر جميع المخلوقات قال تعالى ” ألم تر أن الله يسبح له من في السماوات والأرض ” .
ولما خرج زكريا عليه السلام من محرابه أمر قومه بالتسبيح قال ” فخرج على قومه من المحراب فأوحى إليهم أن سبحوا بكرة وعشيا ” .


ودعا موسى عليه السلام ربه بأن يجعل أخاه هارون وزيرا له يعينه على التسبيح والذكر قال ” واجعل لي وزيرا من أهلي هارون أخي اشدد به أزري وأشركه في أمري كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا ” .
ووجدت أن التسبيح ذكر أهل الجنة قال تعالى ” دعواهم فيها سبحانك اللهم وتحيتهم فيها سلام ” .
والتسبيح هو ذكر الملائكة قال تعالى ” والملائكة يسبحون بحمد ربهم ويستغفرون لمن في اﻷرض” .
حقا التسبيح شأنه عظيم وأثره بالغ لدرجة أن الله غير به القدر كما حدث ليونس عليه السلام .
اللهم اجعلنا ممن يسبحك كثيرا ويذكرك كثيرا.
فسبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته.
هاتين الظاهرتين ( التسبيح والرضا النفسي )
لم تكونا مرتبطتين في ذهني بصورة واضحة، ولكن مرّت بي آية من كتاب الله كأنها كشفت لي سرّ هذا المعنى، وكيف يكون التسبيح في سائر اليوم سببًا من أسباب الرضا النفسي ؛
يقول الحق تبارك وتعالى:
“وسبح بحمد ربك قبل طلوع الشمسِ وقبل غروبها ومن آنائ الليل فسبّح وأطراف النهار لعلّك ترضى”
لاحظ كيف استوعب التسبيح سائر اليوم ..
قبل الشروق وقبل الغروب وآناء الليل وأول النهار وآخره
ماذا بقي من اليوم لم تشمله هذه الآية بالحثّ على التسبيح !
والرضا في هذه الآية عام في الدنيا والآخرة .
وقال في خاتمة سورة الحجر: “ولقد نعلم أنه يضيق صدرك بما يقولون * فسبح بحمد ربك وكن من الساجدين”
فانظر كيف أرشدت هذه الآية العظيمة إلى الدواء الذي يُستشفى به من ضيق الصدر والترياق الذي تستطبّ به النفوس .
ومن أعجب المعلومات التي زودنا بها القرآن أننا نعيش في عالم يعجّ بالتسبيح :
“ويسبح الرعد بحمده”
“وسخرنا مع داود الجبال يسبحن والطير”
“تسبح له السماوات والأرض ومن فيهن، وإن من شيءٍ إلا يسبح بحمده ولكن لا تفقهون تسبيحهم”
سبحانك يارب ..ندرك الآن كم فاتتنا كثير من لحظات العمر عبثًا دون استثمارها بالتسبيح !
جعلنا الله وإياكم أحبتي من المسبحين الله كثيرآ .. آمين

هل تريد ان تحصن بيتك من الشيطان؟
اخى خذ هذه التحصينات واعمل بها ….
اخى فى الله اعلم ان الشيطان عدوك فلا تغفل عنه ..
قال تعالى ( ان الشيطان لكم عدو فاتخذوه عدوا ) ولكن للاسف قد اتخذه كثيرا من الناس حبيبا وفى مجالسهم مسامرا وفى طرقاتهم رفيقا ، وفتحوا له ابواب بيوتهم بل ابواب غرف نومهم حيث ان الشيطان اذا دخل البيت عاث فيه الفساد واوقع الشقاق بين الاولاد والفرقة بين الزوجين وانقلبت المودة الى عداوة والرحمة الى عذاب فاللهم قنا وجميع المسلمين مكر الشيطان.


واليكم التحصينات اخوانى :-
الحصن الاول : ذكر الله عند دخول البيت عن ابى مالك الاشعرى رضى الله عنه ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( اذا ولج الرجل بيته فليقل اللهم انى اسالك خير المولج وخير المخرج باسم الله ولجنا وبسم الله خرجنا وعلى الله توكلنا ثم يسلم على اهله .)
الحصن الثانى :- قال النووى .

يستحب ان يقول بسم الله وان يكثر من ذكر الله تعالى وان يسلم سواء كان فى البيت ادمى ام لا لقوله تعالى ( فاذا دخلتم بيوتا فسلموا على انفسكم تحية من عند الله مباركة طيبة )
وعن انس رضى الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( يابنى اذا دخلت على اهلك فسلم يكن بركة عليك وعلى اهل بيتك ).
الحصن الثالث :-ذكر الله عند الطعام والشراب :- عن جابر رضى الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ( اذا دخل الرجل بيته فذكر الله عند دخوله وعند طعامه قال الشيطان لا مبيت لكم ولا عشاء ، واذا دخل الرجل فلم يذكر الله تعالى عند دخوله قال الشيطان ادركتم المبيت واذا لم يذكر الله عند طعامه قال الشيطان ادركتم المبيت والعشاء ) .


ارايت اخى كيف ان ذكر الله يطرد الشيطان من البيت فلا يشارك فى طعام ولا شراب ولا منام .

  • الحصن الرابع :- كثرة تلاوة القرأن فى البيت وذلك لان القران يعطر البيت ويطيبه ويطرد منه الشياطين كذلك تلاوته بخشوع فى البيت تجعل الملائكة تدنوا منه . عن ابى سعيد الخدرى رضى الله عنه ان اسيد بن خضير بينما هو فى ليلة يقرأ فى مربده اذ جالت فرسه فقرا ، ثم جالت اخرى فقرا ، ثم جالت اخرى ايضا فقال اسيد فخشيت ان تتطأ يحي ( يقصد ولد اسيد ) فقمت اليها فاذا مثل الظلة فوق رأسي فيها امثال السرج عرجت فى الجو حتى ما اراها ، قال فغدوت على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلت يا رسول الله بينما انا البارحة فى جوف الليل اقرا فى مربدى اذ جالت فرسي ( الحديث طويل) الى ان قال الرسول عليه الصلاة والسلام تلك الملائكة تستمع لك ولو قرات لاصبحت يراها الناس ما تستتر منهم
    الحصن الخامس:قراءة سورة البقرة فى البيت :- اذا شعرت ان البيت قد كثرة فيه المشاكل فاعلم ان الشيطان هناك فعليك ان تجتهد بطرده ولكن كيف ؟؟؟ يجيبك على هذا رسول الله صلى الله عليه وسلم . عن ابى هريرة رضى الله عنه ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( لا تجعلوا بيوتكم قبورا فان البيت الذى تقرأ فيه سورة البقرة لا يدخله شيطان . )
    الحصن السادس : تطهير البيت من صوت ابليس :- قال تعالى ( واستفزز من استطعت منهم بصوتك )
    قال مجاهد صوت الشيطان هو الغناء . قال رسول الله ( ليكونن فى امتى اقواما يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف ) معنى الحر ( الزنا ) قال ابن مسعود رضى الله عنه الغناء ينبت النفاق فى القلب كما ينبت الماء البقل . والادلة على تحريم الغناء كثيرة ولكن لايسع المجال لسردها .
    فاعلم انه اذا كثر الغناء فى البيت عششت فيه الشياطين واتخذته لها مسكنا ، فعليك اخى المسلم بتطهير بيتك من الغناء سواء المذياع او التلفاز او غيرهما واستبدل ذلك بشريط اسلامى يفيدك ويفيد اسرتك والذى سوف تسال عنه يوم العرض على الله .
  • الحصن السابع : تطهير البيت من التصاليب :- لانها شعار النصارى وقد نهينا عن التشبه باليهود والنصارى والتى توجد اما فى السجاد او فى الستائر او اللعب او الملابس التى يغرينا بها النصارى فى عقر دارنا . ونحن ننظر اليها بكل بساطة ، فلو سالت احد لقال انا غير متعمد لجلب هذه التصاليب ، نقول له كان النبى صلى الله عليه وسلم ينقض اى صليب يجده فى بيته ، وهل يقول عاقل ان الصليب جلب الى بيت النبى صلى الله عليه وسلم عمدا ؟
    الحصن الثامن : تطهير البيت من التصاوير والتماثيل عن ابى هريرة رضى الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( لا تدخل الملائكة بيتا فيه تصاوير او تماثيل ) رواه مسلم
    الحصن التاسع : تطهير البيت من الكلاب :-عن ابن عمر رضى الله عنهما قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ( من اقتنى كلبا الا كلب صيد او ماشية فأنه ينقص كل يوم من اجره قيراطان ) وعن ابى طلحة رضى الله عنه ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( لا تدخل الملائكة بيتا فيه كلب ولا صورة )

  • الحصن العاشر : تحصين الاولاد من الشيطان :- عليك اخى المسلم ان تحافظ على اذكار الجماع لان ذلك يحفظ الولد من الشيطان . فعن ابن عباس رضى الله عنهما ان النبى صلى الله عليه وسلم قال ( لو ان احدكم اذا اتى اهله قال : بسم الله اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا فقضى بينهما ولدا لم يضره الشيطان ابدا

  • والاذان طارد للشيطان ايضا ولذلك يستحب ان يأذن فى اذن الطفل المولود عند ولادته حيث اذن الرسول صلىالله عليه وسلم فى اذن الحسين بن على رضى الله عنه حيث ولدته فاطمة .

  • الحصن الحادى عشر :- تحصين الاولاد من الهوام والحسد : تجمع اولادك فى الصباح والمساء وتمسح على رؤوسهم وتقول هذا الدعاء ( اعيذكم بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة ) فقد ثبت ان النبى صلى الله عليه وسلم كان يعوذ بهذا الدعاء الحسن والحسين ويقول : ان اباكما كان يعوذ بهما اسماعيل واسحاق

وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم
ترك موت النبي -صلى الله عليه وسلم- حزناً بين المسلمين لا يكافئه حزنٌ لوفاةٍ أحدٍ سواه من الخلق عبر تاريخ الأمة الإسلامية الذي يزيد عن ألف وأربعمئة عام، حتى إنّ عمر بن الخطاب رضي الله عنه أنكر وفاة النبي صلى الله عليه وسلم، وأعلن أنه سيقطع رأس من يتداول الخبر من شدة الصدمة التي تعرّض لها، حتى أتاه أبو بكرٍ -رضي الله عنه- بموقفٍ صلبٍ ثابت فقال له: اجلسْ، فأَبَى، فقال: اجلسْ، فأَبَى، فتشهَّدَ أبو بكرٍ رضيَ اللهُ عنهُ، فمالَ إليهِ الناسُ وتركوا عمرَ، فقال: (أَمَّا بَعْدُ فَمَنْ كَانَ مِنْكُمْ يَعْبُدُ مُحَمَّدًا صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَإِنَّ مُحَمَّدًا صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَدْ مَاتَ وَمَنْ كَانَ يَعْبُدُ اللَّهَ فَإِنَّ اللَّهَ حَيٌّ لَا يَمُوتُ)،

[١] فإن كان عمر الذي هو من هو في قول الحق قد وصل إلى تلك الحالة من الحزن على وفاة النبي -صلى الله عليه وسلم- فما بالك بباقي الصحابة، وقد جعل الله سبحانه وتعالى وفاة النبي -صلى الله عليه وسلم- من علامات الساعة التي تُظهر قرب حدوثها، وهي دليلٌ على صدق نبوّته صلى الله عليه وسلم، وبدأ بوفاته عهد الخلافة الإسلامية، وانتهج الصحابة نهج النبي في القيادة والحكمة والأخذ بالأحكام، حتى وصل أمر هذا الدين إلى مشارق الأرض ومغاربها. وقت وفاة النبي مرض النبي -صلى الله عليه وسلم- بعد أن رجع من حِجَّة الوداع من مكة المكرمة، وكان ذلك في آخر شهر صفر، وقيل: بل إنّ ابتداء مرضه كان يوم الإثنين قبل نهاية صفر بأربع ليالٍ من السنة الحادية عشرة للهجرة، وقيل: بل بعد ذلك بليلتين أي قبل نهاية صفر بليلتين لا أربع، يوم الأربعاء لا يوم الإثنين، وعندما مرض النبي -صلى الله عليه وسلم- كان يبيت في بيت زينب بنت جحش، فاجتمعت حوله جميع نسائه من شدة ما أصابه، واستمر مرضه ومعاناته قرابة ثلاثة عشر يوماً، وقيل إنّه طلب من أهل بيته أن ينقلوه إلى بيت عائشة ليتطبّب فيه وجرى ذلك فعلاً، وكان آخر ما نزل عليه من القرآن قول الله تعالى: (وَاتَّقُوا يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ)،

[٢] وقد مكث النبي بعد هذه الآية على قيد الحياة تسع ليالٍ، ثم مات بعد ذلك وصادف يوم وفاته يوم الإثنين الثّاني من ربيع الأول سنة إحدى عشرة للهجرة الموافق للثامن من يونيو، لعام ستمئة واثنين وثلاثين ميلاديّة.

[٣] حوار النبي مع فاطمة قبل وفاته قبل أن يأتي أجل النبي -صلى الله عليه وسلم- أخبر ابنته فاطمة -رضي الله عنها- بقرب وفاته، فحزنت حزناً شديداً، فبشَّرها ببشارةٍ فرحت لها، وتروي ذلك السيدة عائشة أم المؤمنين -رضي الله عنها- تقول :

(كنَّ أزواجُ النبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ عنده لم يُغادِرْ منهنَّ واحدةٌ، فأقبلت فاطمةُ تمشي ما تُخطئُ مِشيتُها من مِشيةِ رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ شيئا، فلما رآها رحَّب بها فقال: (مرحبًا بابنتي) ثم أجلَسَها عن يمينِه أو عن شمالِه، ثم سارَّها فبكت بكاءً شديدًا، فلما رأى جزَعَها سارَّها الثانيةَ فضحكتْ، فقلتُ لها: خصَّكِ رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ من بين نسائه بالسِّرارِ ثم أنت تبكِينَ؟ فلما قام رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ سألتُها ما قال لك رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ؟ قالت: ما كنت أُفشي على رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ سِرَّه، قالت فلما تُوُفِّيَ رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ قلتُ: عزمتُ عليكِ، بما لي عليك من الحقِّ، لما حدَّثتِني ما قال لك رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ؟ فقالت: أما الآن فنعم، أما حين سارَّني في المرةِ الأولى، فأخبَرَني (أنَّ جبريلَ كان يُعارِضُه القرآنَ في كلِّ سنةٍ مرةً أو مرتَين، وإنه عارضَه الآنَ مرَّتَينِ، وإني لا أرى الأجلَ إلا قد اقتربَ، فاتَّقي اللهَ واصبِري، فإنه نِعمَ السَّلَفُ أنا لكِ) قالت: فبكيتُ بكائي الذي رأيتِ، فلما رأى جزَعي سارَّني الثانيةَ فقال: (يا فاطمةُ: أما ترضَي أن تكوني سيَّدةَ نساءِ المؤمنِين، أو سيدةُ نساءِ هذه الأمةِ؟) قالت: فضحِكتُ ضحِكي الذي رأيتِ).

[٤] واللافت في هذا الحديث أمران على وجه الخصوص.

أما الأول:

فإخبار النبي -صلى الله عليه وسلم- بأمرٍ من أمور الغيب، وهو قرب وفاته -عليه الصلاة والسلام- ولحوق ابنته فاطمة به قريباً من وفاته كما جاء في روايات أخرى للحديث كما في رواية البخاري، وأما الأمر الثاني: فإسراره لفاطمة دون غيرها من نسائه وزوجاته المقربات وعلى رأسهن عائشة -رضي الله عنها- مما يشير إلى مكانة فاطمة عند النبي -صلى الله عليه وسلم- وقد أخبرها النبي كذلك بمنزلتها في الجنة، وأنها ستكون سيدة نساء المؤمنين[٥]

Vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores et quas molestias excepturi sint occaecati cupiditate non provident
Lexie Ayers
Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur.

The most complete solution for web publishing

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur.
Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur. Excepteur sint occaecat cupidatat non proident, sunt in culpa qui officia deserunt mollit anim id est laborum.
Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit eiusmod tempor ncididunt ut labore et dolore magna

About Us

من نحن اليقين اعتقاد جازم مطابق لا يمكن زواله صحيفه عربية امريكيه اسبوعيه مستقلة منذ عام 1990 مايزيد عن 25 عاما من العطاء المستمر الناشر البروفيسور : عاهد عبد الفتاح بركات من اكبر الصحف العربية الصادرة في الولايات المتحدة الامريكيه يحررها كبار رجالات الفكر و الادب كما تستقطب كافة الاقلام الشريفة و تدعو الجميع للمشاركة بكتاباتهم و ارائهم البناءة جميع المقالات التي تنشر في الجريدة تعبر عن رأي كاتبيها وليست بالضرورة ان تعبر عن رأي الجريدة … والجريدة لا تتحمل مسؤولية أية مقال يحمل اسم كاتبها ، كما ان جميع المقالات التي تردنا لا ترد الى اصحابها سواء نشرت او لم تنشر ، علما بان جميع المقالا قابلة للنشر ما لم تتهجم على الاديان السماوية أو أعراض الناس ، وأيضا الاعلانات تنشر كما تصلنا من المعلن والجريدة لا تتحمل صحة او خطا المنشور في الاعلان

Visitor

26333