سلطنة عُمان وتحالف دولي يوقعان على مذكرة تفاهم لإجراء دراسة إنتاج الوقود المستدام

مسقط، وكالات

وقَّعت سلطنة عُمان ممثلة في “أوكيو للطاقة البديلة” وتحالف دولي ضم عدة شركات أجنبية، على مذكرة لإجراء دراسة مشتركة لمشروع التزويد بوقود السيارات والطائرات المستدام في سلطنة عمان، ويمثل هذا التحالف خطوة مهمة حيث سيوفر رؤى قيمة لتنفيذ وتشغيل مشاريع الهيدروجين الأخضر، وسيساعد في التأسيس لصناعة الطاقة الخضراء في سلطنة عُمان والمنطقة.

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود أوكيو لتعزيز التحول في مجال الطاقة في سلطنة عُمان من خلال الحلول المبتكرة والممارسات المستدامة.يهدف التحالف إلى تطوير تجارب لإثبات مفهوم إنتاج الوقود المستدام في سلطنة عُمان على نطاق تجريبي، ومدى إمكانية التوسع إلى الإنتاج التجاري في مراحل لاحقة.

وسيعمل التحالف على تقييم جدوى إقامة منشأة لإنتاج وقود السيارات الكهربائية ووقود الطيران الكهربائي المستدام في سلطنة عُمان، وتحديد المسار الأنسب لإنتاج الوقود الكهربائي من مصادر الهيدروجين وثاني أكسيد الكربون المؤهلة في المنطقة.

وتعدُّ سلطنة عمان من الدول الرائدة في تطوير اقتصاد الهيدروجين الأخضر، حيث تهدف إلى إنتاج أكثر من مليون طن سنويًا بحلول عام 2030.

وتساهم الموارد المتجددة الوفيرة في البلاد، التي تتمثل في طاقة الرياح والطاقة الشمسية، إلى جانب إطار عمل التنفيذ الموحد الذي تقوده “هيدروم”، في تعزيز مكانة سلطنة عُمان كأحد أهم مراكز إنتاج الهيدروجين الأخضر الواعدة في المنطقة.يعتبر الغاز الطبيعي المستدام من الجزيئات القائمة على الهيدروجين الأخضر، وهو مطابق كيميائي للغاز الطبيعي الأحفوري المستخرج من باطن الأرض.

ويتم إنتاجه عبر الجمع بين الهيدروجين الأخضر وثاني أكسيد الكربون في عملية تفاعل تعرف باسم تفاعل “ساباتيير”. وتتميز هذه العملية بإمكانية استغلال البنية الأساسية القائمة على عمليات الإسالة، وإعادة تحويل السائل إلى غاز، والنقل، والتخزين، مما يعني إمكانية التحول بسلاسة للاستخدام الصناعي، واستبدال الغاز الطبيعي التقليدي تدريجيًا.

Vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores et quas molestias excepturi sint occaecati cupiditate non provident
Lexie Ayers
Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur.

The most complete solution for web publishing

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur.
Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur. Excepteur sint occaecat cupidatat non proident, sunt in culpa qui officia deserunt mollit anim id est laborum.

Tags

Share this post:

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit eiusmod tempor ncididunt ut labore et dolore magna

About Us

من نحن اليقين اعتقاد جازم مطابق لا يمكن زواله صحيفه عربية امريكيه اسبوعيه مستقلة منذ عام 1990 مايزيد عن 25 عاما من العطاء المستمر الناشر البروفيسور : عاهد عبد الفتاح بركات من اكبر الصحف العربية الصادرة في الولايات المتحدة الامريكيه يحررها كبار رجالات الفكر و الادب كما تستقطب كافة الاقلام الشريفة و تدعو الجميع للمشاركة بكتاباتهم و ارائهم البناءة جميع المقالات التي تنشر في الجريدة تعبر عن رأي كاتبيها وليست بالضرورة ان تعبر عن رأي الجريدة … والجريدة لا تتحمل مسؤولية أية مقال يحمل اسم كاتبها ، كما ان جميع المقالات التي تردنا لا ترد الى اصحابها سواء نشرت او لم تنشر ، علما بان جميع المقالا قابلة للنشر ما لم تتهجم على الاديان السماوية أو أعراض الناس ، وأيضا الاعلانات تنشر كما تصلنا من المعلن والجريدة لا تتحمل صحة او خطا المنشور في الاعلان

Visitor

26333