سفير تركيا : قررنا الاستثمار بمصر كبوابة لأفريقيا والشرق الأوسط والعالم

500 مليون دولار استثمار تركى بمصر وستضاعف بقدوم ٢٤٠ شركة جديدة

أيمن عامر

‏أعلن السفير صالح موطلو شن سفير تركيا بمصر ، أن الاستثمارات التركية بمصر وصلت إلى 500 مليون دولار العامين الماضيين وستضاعف الفترة المقبلة بقدوم مئات الشركات التركية الجديدة للتصنيع والاستثمار الدولى بمصر وخدمة السوق المحلى والتصدير للسوق الأفريقى والأوروبى والدولى والمساهمة فى جلب العملة الصعبة وزيادة نمو الاقتصاد المصرى وقال السفير صالح موطلو شن ، فى تصريحات صحفية خاصة ً ، خلال تنظيم السفارة جولة لعدد من الصحفيين والإعلاميين لشركة ومصانع ” بيكو ” التركية الأولى عالمياً فى صناعة الأجهزة الكهربائية والتى فتحت لها فرع العام الماضى بمدينة العاشر من رمضان ، أن حجم تصدير المصنع بالقاهرة 60 % للسوق الخارجى و40 % للسوق المحلى ، موضحاً أن تركيا اختارت مصر لإنشاء مصنع بها كون مصر بوابة أفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط وكل العالم ، لتكون مصر البوابة والريادة للاستثمار العالمى ، بالاضافة إلى السوق المحلى المصرى ، خاصة أن مصر عضو فى الكثير من الاتفاقات منها الكويز واتفاقيتى التجارة العربية والأفريقية الحرة ومنظمة البريكس وأوضح السفير موطلو شن ، أن منتجات المصنع ستباع للسوق المحلى والدولى باسم شهادة المنشأ صنع فى مصر ، مشيراً إلى أنه يوجد مراكز للصيانة بمصر والتى تقدم خدمات شاملة للصيانة والإصلاح وشهادة ضمان لعدة سنوات .

وأشار السفير شن ، يوجد شركات تركية للملابس الجاهزة والغزل والنسيج أتت للاستثمار فى مصر وهناك شركات أخرى ترغب فى الاستثمار فى المستقبل ، مشيراً إلى أن هناك 240 شركة تركية تهدف للاستثمار الكبير فى تركيا بالإضافة إلى مجىء وبدء حوالى 10 شركات جاءت بالفعل للاستثمار فى مصر . لافتاً ، هناك اتصالات مع الهيئة العامة للاستثمار ومع المناطق الحرة ووزارة الصناعة لزيادة الاستثمار المشترك واستخدام العملة المحلية للتبادل التجارى المشترك وأكد السفير شن ، نهتم بتصدير المنتج المصرى التركى لأفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط وكل العالم لتكون مصر البوابة والريادة للاستثمار العالمى بالإضافة إلى السوق المحلى المصرى خاصة أن مصر عضو فى الكثير من اتفاقات التجارية العربية والأفريقية والدولية .

مؤكداً اخترنا القاهرة لإيماننا بمستقبل مصر كبوابة للسوق العالمى وأوضح السفير شن ، أن العمال والمهندسين والفنيين بالمصنع 100% مصريين وفريق الإدارة والاشراف معظمهم مصريين وبعضهم أتراك يساعدون فى بداية التشغيل والتدريب فى مصر وتركيا ، وأنه يعمل بالمصنع أكثر من 2000 عامل مصرى يعملون بالمصنع ويتم تدريبهم فى مصر وتركيا ، مؤكداً أن المصنع ينتج أجهزة منزلية عالية الجودة تساعد فى النمو الاقتصادى لمصر ، وسيتم تقديم خطة لنمو الاستثمارات الجيدة فى مصر ، وسيتم الافتتاح الرسمى فى يونيه القادم وقال أوميت جونل مدير عام بيكو مصر وشمال غرب أفريقيا ، ننظر بشكل إيجابى للتسهيلات التى تقدمها الحكومة المصرية للمستثمر الأجنبى وهناك بعض التحديات والصعوبات فى الجمارك والاجراءات اللوجستية للجمارك وتم المطالبة بتطوير التسهيلات المطلوبة لتزليل العقبات وبعض الصعوبات لتفعيل مزيد من الاستثمارات المشتركة .

وأوضح مدير عام بيكو مصر وشمال غرب أفريقيا ، تحتل الشركة ، التي ترفع علم بلدنا بكل فخر على منصات التصنيع الدولي، المرتبة الأولى في أوروبا ‏بصادرات تصل إلى 150 دولة، وحجم مبيعات يبلغ 11 مليار يورو، و45 مصنع إنتاج، و22 علامة ‏تجارية و55 ألف عامل، وتهدف إلى أن تكون شركة رائدة في العالم.

كما اكتسبت الشركة مكانتها في ‏قلوب المستهلكين بعلامة تجارية تركية تحمل بلد المنشأ صنع فى مصر في البلدان التي تعمل فيها، بفضل جودة منتجاتها العالية ‏ومنتجاتها المبتكرة وتنظيم مبيعاتها وخدماتها. ‏

وأضاف مدير عام بيكو مصر وشمال غرب أفريقيا ، ومن خلال رؤيتها للريادة العالمية، قررت الشركة الاستثمار في المصنع في مدينة العاشر من ‏رمضان في مصر ابتداء من العام الماضي وواصلت استثماراتها بإصرار على الرغم من تقلبات الاقتصاد ‏والتغيرات الجيوسياسية في المنطقة وأيضا نسبة المخاطرة المحتملة.

وبفضل الدعم المتواصل من سفارة تركيا بالقاهرة ‏وشهادة الرخصة الذهبية الممنوحة للمستثمرين الأتراك من قبل الدولة المصرية لأول مرة، بدأ الإنتاج في ‏المصنع في وقت قصير وتم البدء بالفعل في مشروع مثالي. ‏

وأضاف المهندس جميل عنان مدير تنفيذي لمصنع لمشروع بيكو مصر ، سيوفر هذا الاستثمار فرص عمل بشكل مباشر وغير مباشر لحوالي 2000 شخص، بسعة إنتاجية تصل ‏إلى 1.2 مليون ثلاجة وبوتاجاز في المرحلة الأولى، على مساحة 114 ألف متر مربع من الأراضي ‏المخصصة من قبل الدولة المصرية. ويتعامل هذا المشروع مع الموردين المصريين بأقصى طاقته، ‏وبالتعاون مع شركات المقاولات المصرية ومقدمي البنية التحتية والبنية الأساسية والشركات المحلية، يتم ‏توفير التدريب المهني وتنفيذ نقل التكنولوجيا العالية. وبهذه العملية الشاملة والخصائص المتعددة سوف ‏تصبح ” الشركة ” مثالا يتحذى به في مجال التصنيع. ‏

وأوضح المهندس جميل عنان ، من المقرر أن يقوم المصنع التركى بمصر بتصدير أكثر من 60% من إنتاجه ليكون مركزًا إقليميًا للتصدير ‏إلى أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط والعالم. موضحاً تم تصميم معايير الإنتاج وجودة المنتج على أعلى مستوى وتقديمها ‏للمستهلكين مع مبدأ (صفر) خطأ.

مع شهادة ليدز الذهبية، والتي تعد وفقًا لأعلى المعايير في العالم ويهدف ‏للإنتاج الصديق للبيئة والمستدام، ويتم تصميم منتجات خالية من النفايات وفعالة في استخدام الطاقة وقابلة ‏لإعادة التدوير.

بالإضافة إلى الإنتاج فإنها تعطي الأولوية أيضًا لتطوير التكنولوجيا والابتكار والتعاون ‏الجامعي مع مركز البحث والتطوير التابع لها. وفي الوقت نفسه، يتم تحقيق المزيد من فرص العمل أيضا ‏إرضاء العملاء في المنطقة من خلال متاجر البيع بالتجزئة وتنظيم الخدمات. ومن خلال هذه المميزات ‏الشاملة ،و يعد المشروع نموذجًا لجميع القطاعات الصناعية في مصر.

Vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores et quas molestias excepturi sint occaecati cupiditate non provident
Lexie Ayers
Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur.

The most complete solution for web publishing

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur.
Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur. Excepteur sint occaecat cupidatat non proident, sunt in culpa qui officia deserunt mollit anim id est laborum.

Tags

Share this post:

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit eiusmod tempor ncididunt ut labore et dolore magna

About Us

من نحن اليقين اعتقاد جازم مطابق لا يمكن زواله صحيفه عربية امريكيه اسبوعيه مستقلة منذ عام 1990 مايزيد عن 25 عاما من العطاء المستمر الناشر البروفيسور : عاهد عبد الفتاح بركات من اكبر الصحف العربية الصادرة في الولايات المتحدة الامريكيه يحررها كبار رجالات الفكر و الادب كما تستقطب كافة الاقلام الشريفة و تدعو الجميع للمشاركة بكتاباتهم و ارائهم البناءة جميع المقالات التي تنشر في الجريدة تعبر عن رأي كاتبيها وليست بالضرورة ان تعبر عن رأي الجريدة … والجريدة لا تتحمل مسؤولية أية مقال يحمل اسم كاتبها ، كما ان جميع المقالات التي تردنا لا ترد الى اصحابها سواء نشرت او لم تنشر ، علما بان جميع المقالا قابلة للنشر ما لم تتهجم على الاديان السماوية أو أعراض الناس ، وأيضا الاعلانات تنشر كما تصلنا من المعلن والجريدة لا تتحمل صحة او خطا المنشور في الاعلان

Visitor

26333