سفارة تركيا تعقد ندوة لكاتب النشيد الوطني التركى

عقد المفكر الإسلامى الدكتور أكمل الدين إحسان أوغلو الأمين العام الأسبق لمنظمة التعاون الإسلامي ومؤلف كتاب “الأتراك في مصر وتراثهم الثقافي”، ندوة بعنوان “صديق والدي محمد عاكف” وذلك بمقر إقامة السفارة التركية بالقاهرة.

في إطار فعاليات أسبوع ذكرى كاتب النشيد الوطني التركي والشاعر محمد عاكف ارصوي، وقال سفير تركيا بالقاهرة صالح موطلو شن، في كلمته الافتتاحية للندوة، إن، كاتب النشيد الوطني والشاعر محمد عاكف ارصوي، شكل مصدر قوة معنوية في ظهور الشعب التركي على مسرح التاريخ بقوة جديدة كما شكل مستقبلهم بالإلهام الذي قدمه. وأضاف أن محمد عاكف له تأثير بارز على وجدان وشخصيات الكوادر الحاكمة في تركيا اليوم.

وأشار السفير شن إلى أن محمد عاكف ارصوي عاش في مصر (منطقة حلوان) لمدة 10 سنوات من حياته وأنتج العديد من الأعمال خلال هذه السنوات موضحا أن ارصوي له مكانة كبيرة ورابط لا يمكن قطعة بين الشعبين الشقيقين.

وتابع السفير شن: “سنواصل إحياء ذكرى شاعرنا الوطني بامتنان، وإبقاء ذكراه حية ونقلها إلى الأجيال الشابة” مشيرا الى إنه سيتم تنفيذ بعض المشاريع في هذا السياق في الفترة المقبلة.

وقال السفير شن إن هذه الندوة سيقدمها الأستاذ الدكتور أكمل الدين إحسان أوغلو الذي ولد في مصر وعاش في مصر حتى سن 27 عامًا. كما أن والد السيد إحسان أوغلو، الراحل السيد إحسان أفندي، قد عاش في القاهرة وأنه كان صديقًا مقربًا لشاعرنا الوطني محمد عاكف ارصوي، لذلك فان الأستاذ الدكتور إحسان أوغلو بفضل بما اكتسبه من معلومات و معرفة عن والده هو خير من يعرف الشاعر محمد عاكف. واختتم السفير شن حديثه قائلاً: “نود أن ننقل هذه المعلومات والمعرفة إلى الشعب المصري الشقيق”.

حضر الندوة العديد من الأساتذة والأكاديميين والمثقفين من أقسام اللغة التركية في جامعات مصر ومجموعة كبيرة من الطلاب الذين يدرسون في معهد يونس أمره بالقاهرة بالإضافة الى بعض الصحفيين المصرين.

أيمن عامر

Vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores et quas molestias excepturi sint occaecati cupiditate non provident
Lexie Ayers
Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur.

The most complete solution for web publishing

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur.
Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur. Excepteur sint occaecat cupidatat non proident, sunt in culpa qui officia deserunt mollit anim id est laborum.
Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit eiusmod tempor ncididunt ut labore et dolore magna

About Us

من نحن اليقين اعتقاد جازم مطابق لا يمكن زواله صحيفه عربية امريكيه اسبوعيه مستقلة منذ عام 1990 مايزيد عن 25 عاما من العطاء المستمر الناشر البروفيسور : عاهد عبد الفتاح بركات من اكبر الصحف العربية الصادرة في الولايات المتحدة الامريكيه يحررها كبار رجالات الفكر و الادب كما تستقطب كافة الاقلام الشريفة و تدعو الجميع للمشاركة بكتاباتهم و ارائهم البناءة جميع المقالات التي تنشر في الجريدة تعبر عن رأي كاتبيها وليست بالضرورة ان تعبر عن رأي الجريدة … والجريدة لا تتحمل مسؤولية أية مقال يحمل اسم كاتبها ، كما ان جميع المقالات التي تردنا لا ترد الى اصحابها سواء نشرت او لم تنشر ، علما بان جميع المقالا قابلة للنشر ما لم تتهجم على الاديان السماوية أو أعراض الناس ، وأيضا الاعلانات تنشر كما تصلنا من المعلن والجريدة لا تتحمل صحة او خطا المنشور في الاعلان

Visitor

26333