سامية بيبرس : الدراما تلعب دورا اساسيا في تعزيز قيم الانتماء الوطني

سامية بيبرس : الدراما تلعب دورا اساسيا في تعزيز قيم الانتماء الوطني كتب

عقد مجلس الشباب المصري برئاسة الدكتور محمد ممدوح حلقة نقاشية بعنوان ” دور الدراما في تعميق الوعي وتعزيز الهوية الوطنية المصرية ” .و تم تنظيم هذه الحلقة النقاشية بمقر المجلس بالقاهرة وذلك في إطار تنفيذ البرنامج الوطني لتعزيز الثقافة والهوية الوطنية والذي أقره المجلس في اكتوبر 2022 .

وشارك في الحلقة النقاشية لفيف من الفنانين والاعلاميين والنقاد وعدد كبير من الشباب. ومن ضمن الفنانين المشاركين سيدة الدراما العربية الفنانة القديرة عفاف شعيب والفنان القدير محمد ابو داوود والفنان القدير عادل عطية والفنان القدير محمود عبد الغفار .

وافتتحت الحلقة النقاشية الأستاذة سامية بيبرس الامين العام لمجلس الشباب المصري والمدير التنفيذي للبرنامج الوطني لتعزيز الثقافة والهوية الوطنية بالمجلس .

وفي كلمتها أكدت الامين العام ان الدراما المصرية هي الاسهل وصولا الي الجمهور والأكثر تأثيرا عليهم وانها تلعب دورا اساسيا في تعزيز قيم الولاء والانتماء الوطني.

وحذرت بيبرس في كلمتها من ان ثورة الاتصالات والمعلومات وماترتب عليها من انتشار الاعلام الرقمي والمنصات الرقمية الحديثة ومواقع التواصل الاجتماعي قد ادي الي استغلال أعداء الوطن هذه المنصات للنيل من الهوية الوطنية المصرية وتقديم بعضها معلومات مغلوطة عن التاريخ الوطني لمصر لافتة الي ان الامر يستوجب التصدي لهذه المحاولات من خلال تقديم المزيد من الدراما الوطنية التي توثق بعض الفترات التاريخية الهامة في المجتمع المصري والتي من شأنها الدفاع عن صورة مصر وعن تاريخها العريق .

وتمثلت محاور الحلقة النقاشية في مسئولية الفن في تشكيل وجدان الشعوب ودور الدراما التلفزيونية او السينمائية في بناء الوعي وتعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن ، والتحديات التي تواجهها الدراما الوطنية بشكل عام ،ونماذج من الدراما الناجحة في تعزيز الهوية الوطنية المصرية وأسباب نجاحها .

وفي ختام الحلقة النقاشية أقر المشاركون عددا من التوصيات أبرزها التأكيد علي الانتقاء الجيد والدقيق لمضامين ومحتوي الدراما المصرية الوطنية لتاثيرها المجتمعي العميق وبصفة خاصة لدي الشباب،والعمل علي تكثيف تقديم الدراما الوطنية المبسطة التي تخاطب الجماهير الغفيرة من الشعب من ذوي الثقافة المحدودة ،والتأكيد علي دور الدولة المصرية في دعم الدراما التي تسهم في ترسيخ قيم الانتماء الوطني والعمل علي تعدد وتنوع الأجهزة والقطاعات المنتجة للدراما الوطنية .

Vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores et quas molestias excepturi sint occaecati cupiditate non provident
Lexie Ayers
Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur.

The most complete solution for web publishing

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur.
Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur. Excepteur sint occaecat cupidatat non proident, sunt in culpa qui officia deserunt mollit anim id est laborum.

Tags

Share this post:

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit eiusmod tempor ncididunt ut labore et dolore magna

About Us

من نحن اليقين اعتقاد جازم مطابق لا يمكن زواله صحيفه عربية امريكيه اسبوعيه مستقلة منذ عام 1990 مايزيد عن 25 عاما من العطاء المستمر الناشر البروفيسور : عاهد عبد الفتاح بركات من اكبر الصحف العربية الصادرة في الولايات المتحدة الامريكيه يحررها كبار رجالات الفكر و الادب كما تستقطب كافة الاقلام الشريفة و تدعو الجميع للمشاركة بكتاباتهم و ارائهم البناءة جميع المقالات التي تنشر في الجريدة تعبر عن رأي كاتبيها وليست بالضرورة ان تعبر عن رأي الجريدة … والجريدة لا تتحمل مسؤولية أية مقال يحمل اسم كاتبها ، كما ان جميع المقالات التي تردنا لا ترد الى اصحابها سواء نشرت او لم تنشر ، علما بان جميع المقالا قابلة للنشر ما لم تتهجم على الاديان السماوية أو أعراض الناس ، وأيضا الاعلانات تنشر كما تصلنا من المعلن والجريدة لا تتحمل صحة او خطا المنشور في الاعلان

Visitor

26333