Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

سامية بيبرس : الدراما تلعب دورا اساسيا في تعزيز قيم الانتماء الوطني

سامية بيبرس : الدراما تلعب دورا اساسيا في تعزيز قيم الانتماء الوطني كتب

عقد مجلس الشباب المصري برئاسة الدكتور محمد ممدوح حلقة نقاشية بعنوان ” دور الدراما في تعميق الوعي وتعزيز الهوية الوطنية المصرية ” .و تم تنظيم هذه الحلقة النقاشية بمقر المجلس بالقاهرة وذلك في إطار تنفيذ البرنامج الوطني لتعزيز الثقافة والهوية الوطنية والذي أقره المجلس في اكتوبر 2022 .

وشارك في الحلقة النقاشية لفيف من الفنانين والاعلاميين والنقاد وعدد كبير من الشباب. ومن ضمن الفنانين المشاركين سيدة الدراما العربية الفنانة القديرة عفاف شعيب والفنان القدير محمد ابو داوود والفنان القدير عادل عطية والفنان القدير محمود عبد الغفار .

وافتتحت الحلقة النقاشية الأستاذة سامية بيبرس الامين العام لمجلس الشباب المصري والمدير التنفيذي للبرنامج الوطني لتعزيز الثقافة والهوية الوطنية بالمجلس .

وفي كلمتها أكدت الامين العام ان الدراما المصرية هي الاسهل وصولا الي الجمهور والأكثر تأثيرا عليهم وانها تلعب دورا اساسيا في تعزيز قيم الولاء والانتماء الوطني.

وحذرت بيبرس في كلمتها من ان ثورة الاتصالات والمعلومات وماترتب عليها من انتشار الاعلام الرقمي والمنصات الرقمية الحديثة ومواقع التواصل الاجتماعي قد ادي الي استغلال أعداء الوطن هذه المنصات للنيل من الهوية الوطنية المصرية وتقديم بعضها معلومات مغلوطة عن التاريخ الوطني لمصر لافتة الي ان الامر يستوجب التصدي لهذه المحاولات من خلال تقديم المزيد من الدراما الوطنية التي توثق بعض الفترات التاريخية الهامة في المجتمع المصري والتي من شأنها الدفاع عن صورة مصر وعن تاريخها العريق .

وتمثلت محاور الحلقة النقاشية في مسئولية الفن في تشكيل وجدان الشعوب ودور الدراما التلفزيونية او السينمائية في بناء الوعي وتعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن ، والتحديات التي تواجهها الدراما الوطنية بشكل عام ،ونماذج من الدراما الناجحة في تعزيز الهوية الوطنية المصرية وأسباب نجاحها .

وفي ختام الحلقة النقاشية أقر المشاركون عددا من التوصيات أبرزها التأكيد علي الانتقاء الجيد والدقيق لمضامين ومحتوي الدراما المصرية الوطنية لتاثيرها المجتمعي العميق وبصفة خاصة لدي الشباب،والعمل علي تكثيف تقديم الدراما الوطنية المبسطة التي تخاطب الجماهير الغفيرة من الشعب من ذوي الثقافة المحدودة ،والتأكيد علي دور الدولة المصرية في دعم الدراما التي تسهم في ترسيخ قيم الانتماء الوطني والعمل علي تعدد وتنوع الأجهزة والقطاعات المنتجة للدراما الوطنية .

Tags

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك الان بنشرتنا الاخبارية ليصلك جميع الاخبار الحصرية فور حدوثها.

صحيفة عربية امريكية اسبوعية مستقلة تأسست عام 1990

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore