رشدي : السد العالي المعلم الاكبر لجيلنا

صرح المهندس رشدي عطية نائب رئيس جمعية بناة السد العالي ان مشروع بناء السد العالي الذى تم في ظل مرحلة تاريخية صعبة على الوطن وفى ظل التحديات الكبيرة تحول الى مدرسة ومعلم لجيلنا الذى اقبل على التحدي وسافر الي الصحراء في اسوان لتحقيق الحلم ، وتعلمنا من السد العالي الكثير من القيم والمبادئ والالتزام وادرك كل من التحق بمدرسة السد العالي ان حياته تحولت الى الافضل .

جاء ذلك فى الندوة التى افتتحها المستشار هاني عبد الوهاب المشرف الاداري بمركز ابداع بيت السحيمي برئاسة الدكتور بلال الشيخ والتابع لصندوق التنمية الثقافية في اطار الاحتفال بالذكرى ال 60 لتحويل مجرى نهر النيل من خلال صالون ذاكرة الوطن تحت اشراف الكاتب والمؤرخ ” محمد الشافعي ” الذى ادار الندوة ، وفى الكلمة الافتتاحية اكد الشافعي ان السد العالي هو انتصار للإرادة المصرية وان تجربة باقي من الزمن خلقت ما يسمى بروح السد.

كما شارك في الندوة مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية فى مصر الذى اكد ان السد العالي هو رمز الصداقة المصرية الروسية وان روسيا تفخر بمشاركة المهندسين الروس مع زملاءهم المصريين فى بناء هذا الصرح العظيم، واكد جاتين ان الصداقة المصرية الروسية تواصل مشوارها فى مشروع جديد وهو الضبعة وبناء المفاعل النووي حيث يعمل الاف المهندسين الروس والمصريين من جديد.كما شارك شريف جاد الامين العام لجمعية الصداقة المصرية الروسية الذى وجه التحية لوزارة الثقافة المصرية الراعية للإحتفالية وهو ما يعوض غياب وزارتا الكهرباء والموارد المائية والري، واكد جاد ان الاحتفال بالسد العالي اصبح ظاهرة شعبية لإدراك المصريين انه اعظم مشروع هندسي في القرن ال 20 واننا لازالنا قادرون على عمل الانجازات، وطالب جاد بضرورة ان نساعد اطفالنا في معرفة هذا التاريخ والاجواء التى صاحبته ، كما أشاد بدور الشركاء الروس بتحمل كل الصعوبات بما فيها المناخ والعمل لمدة 10 سنوات مع المصريين لتحقيق المعجزة.

وفي ختام الاحتفالية قدمت فرقة النيل للالات الشعبية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة حفلا غنائيا موسيقيا من التراث الشعبي المصري.

Vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores et quas molestias excepturi sint occaecati cupiditate non provident
Lexie Ayers
Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur.

The most complete solution for web publishing

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur.
Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur. Excepteur sint occaecat cupidatat non proident, sunt in culpa qui officia deserunt mollit anim id est laborum.

Tags

Share this post:

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit eiusmod tempor ncididunt ut labore et dolore magna

About Us

من نحن اليقين اعتقاد جازم مطابق لا يمكن زواله صحيفه عربية امريكيه اسبوعيه مستقلة منذ عام 1990 مايزيد عن 25 عاما من العطاء المستمر الناشر البروفيسور : عاهد عبد الفتاح بركات من اكبر الصحف العربية الصادرة في الولايات المتحدة الامريكيه يحررها كبار رجالات الفكر و الادب كما تستقطب كافة الاقلام الشريفة و تدعو الجميع للمشاركة بكتاباتهم و ارائهم البناءة جميع المقالات التي تنشر في الجريدة تعبر عن رأي كاتبيها وليست بالضرورة ان تعبر عن رأي الجريدة … والجريدة لا تتحمل مسؤولية أية مقال يحمل اسم كاتبها ، كما ان جميع المقالات التي تردنا لا ترد الى اصحابها سواء نشرت او لم تنشر ، علما بان جميع المقالا قابلة للنشر ما لم تتهجم على الاديان السماوية أو أعراض الناس ، وأيضا الاعلانات تنشر كما تصلنا من المعلن والجريدة لا تتحمل صحة او خطا المنشور في الاعلان

Visitor

26333