ذكرى اليوم الأسود لكشمير

احيت سفارة باكستان بالقاهرة اليوم ذكرى اليوم الأسود لكشمير، وأقيمت بهذه المناسبة ندوة بعنوان “كشمير مستمرة في النزيف”.

حضر الحفل أعضاء من الأكاديميين المصريين ومثقفين ووجهاء وإعلاميين وأعضاء المجتمع المدني وطلاب جامعة الأزهر.

كما تمت تلاوة رسائل رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية بهذه المناسبة.

أبرز المتحدثون الضيوف في خطاباتهم أن ولاية جامو و كشمير التى تحتلها الهند بشكل غير شرعى هي منطقة متنازع عليها.و انه ينبغي تحديد مصير جامو وكشمير من خلال تنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة ووفقًا لرغبات وتطلعات شعب جامو وكشمير.

وأشار المتحدثون بقلق إلى أن قوات الاحتلال الهندية ترتكب انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان ضد المدنيين الأبرياء في جامو و كشمير المحتلة منذ عقود. وشدد المتحدثون على أنه لا يحق لأي دولة أن تغير الوضع المتنازع عليه في كشمير من جانب واحد. وطالبوا بإلغاء الإجراءات الأحادية وغير القانونية التي اتخذتها الهند في 5 أغسطس 2019 على الفور.

ووجه أحد المتحدثين التحية لشعب كشمير من خلال إلقاء قصيدته “يا أحرار كشمير أحييكم.. أحييكم”.

كما تم عرض فيلم وثائقي إلى جانب عرض مصور عن الظروف المروعة لشعب جامو وكشمير الهندي المحتل بشكل غير قانوني.

صرح السفير ساجد بلال، في كلمته، أن الخطوات غير القانونية والأحادية التي اتخذتها الهند في 5 أغسطس 2019 شجعت الحكومة الهندية على إطلاق العنان للإرهاب والقمع الذي ترعاه الدولة ضد شعب كشميرالشجاع. ودعا الهند إلى إلغاء هذه الإجراءات غير القانونية.

وأكد السفير ساجد بلال مجددًا أن باكستان ستظل دائمًا ثابتة في دعمها الثابت للأخوة والأخوات في جامو و كشمير المحتلة.

وأكد مجددا أن دعم باكستان المعنوي والسياسي والدبلوماسي سيستمر حتى تحقيق الحلم العزيز المتمثل في حرية الملايين من الشعب الكشميري من الاحتلال الهندي الوحشي.

Vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores et quas molestias excepturi sint occaecati cupiditate non provident
Lexie Ayers
Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur.

The most complete solution for web publishing

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur.
Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur. Excepteur sint occaecat cupidatat non proident, sunt in culpa qui officia deserunt mollit anim id est laborum.
Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit eiusmod tempor ncididunt ut labore et dolore magna

About Us

من نحن اليقين اعتقاد جازم مطابق لا يمكن زواله صحيفه عربية امريكيه اسبوعيه مستقلة منذ عام 1990 مايزيد عن 25 عاما من العطاء المستمر الناشر البروفيسور : عاهد عبد الفتاح بركات من اكبر الصحف العربية الصادرة في الولايات المتحدة الامريكيه يحررها كبار رجالات الفكر و الادب كما تستقطب كافة الاقلام الشريفة و تدعو الجميع للمشاركة بكتاباتهم و ارائهم البناءة جميع المقالات التي تنشر في الجريدة تعبر عن رأي كاتبيها وليست بالضرورة ان تعبر عن رأي الجريدة … والجريدة لا تتحمل مسؤولية أية مقال يحمل اسم كاتبها ، كما ان جميع المقالات التي تردنا لا ترد الى اصحابها سواء نشرت او لم تنشر ، علما بان جميع المقالا قابلة للنشر ما لم تتهجم على الاديان السماوية أو أعراض الناس ، وأيضا الاعلانات تنشر كما تصلنا من المعلن والجريدة لا تتحمل صحة او خطا المنشور في الاعلان

Visitor

26333