خلال مشاركته في المنتدى الوزاري بالدوحة وزير الخارجية الصومالي يدعو لدعم الاستثمار في بلاده ويطالب نظرائه بدعم الصومال للتصدي للتدخلات الإثيوبية في شئونه الداخلية وحماية سيادته على أراضيه

ترأس أحمد معلم فقي وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الصومالي، وفد جمهورية الصومال الفيدرالية في أعمال الدورة الثالثة لمنتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى وجمهورية أذربيجان التي عقدت على المستوى الوزاري في العاصمة القطرية الدوحة.

وأعرب وزير الخارجية الصومالي عن عميق تقديره وشكره لدولة قطر قيادة وحكومة وشعباً، على كرم الضيافة، وعلى مبادرتها لاستضافة أعمال الدورة الثالثة للمنتدى.

وثمن وزير الخارجية الصومالي الجهود المثمرة التي تم بذلها خلال الدورتين السابقتين للمنتدى ، مؤكدا أهمية مواصلة العمل على تعميق العلاقات بين الدول العربية ودول آسيا الوسطى وأذربيجان والارتقاء بآليات التعاون المشترك والبناء على ما تم انجازه خلال الدورتين السابقتين، للدفع قدما بمسيرة والبناء والتنمية والتعاون المشترك الى آفاق أرحب في المستقبل بما يلبي تطلعات وطموحات الجانبين.


 
وشدد وزير الخارجية الصومالي على موقف الصومال الرافض لتنفيذ الاتفاق البحري الباطل الذي وقعته اثيوبيا في الاول من يناير من العام الجاري مع اقليم أرض الصومال (الذي يقع شمال غرب الصومال) باعتباره جزء لا يتجزأ من أراضي جمهورية الصومال الفيدرالية، مؤكدا أنه يمثل انتهاكا صارخا لسيادة جمهورية الصومال الفيدرالية على أراضيها، ونرفضه جملة وتفصيلا، مطالبا وزراء الخارجية بدعم الحقوق الصومالية الشرعية في الدفاع عن أراضيه والتصدي لتلك التدخلات الإثيوبية في الشئون الداخلية للصومال واعتداءها على سيادته على أراضيه .

وأشار وزير الخارجية الصومالي إلى الإنجازات الكبيرة التي حققتها جمهورية الصومال تحت قيادة الرئيس الدكتور حسن شيخ محمود وأبرزها تحرير البلاد من الإرهابيين و القضاء على الارهاب بنسبة كبيرة تجاوزت 70 فالمائة، إلى جانب استكمال الدستور المؤقت، وتحقيق المصالحة الوطنية، وتقديم الخدمات الاجتماعية، مؤكدا عزم الصومال على مواصلة جهوده للتغلب على التحديات الراهنة من خلال دعم الأشقاء العرب موجها التحية لجهودهم الصادقة في دعم الصومال.
 


ووجه وزير الخارجية الصومالي الدعوة إلى وزراء الخارجية العرب ووزراء خارجية دول آسيا الوسطى وجمهورية أذربيجان لزيارة جمهورية الصومال الفيدرالية ، وكذلك توجيهاتهم بدعم الاستثمار في الصومال والاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة في السوق الصومالية ، مشيرا إلى أن الصومال تمتلك العديد من الثروات التي يمكن استغلالها لمواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية.

Vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores et quas molestias excepturi sint occaecati cupiditate non provident
Lexie Ayers
Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur.

The most complete solution for web publishing

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur.
Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur. Excepteur sint occaecat cupidatat non proident, sunt in culpa qui officia deserunt mollit anim id est laborum.

Tags

Share this post:

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit eiusmod tempor ncididunt ut labore et dolore magna

About Us

من نحن اليقين اعتقاد جازم مطابق لا يمكن زواله صحيفه عربية امريكيه اسبوعيه مستقلة منذ عام 1990 مايزيد عن 25 عاما من العطاء المستمر الناشر البروفيسور : عاهد عبد الفتاح بركات من اكبر الصحف العربية الصادرة في الولايات المتحدة الامريكيه يحررها كبار رجالات الفكر و الادب كما تستقطب كافة الاقلام الشريفة و تدعو الجميع للمشاركة بكتاباتهم و ارائهم البناءة جميع المقالات التي تنشر في الجريدة تعبر عن رأي كاتبيها وليست بالضرورة ان تعبر عن رأي الجريدة … والجريدة لا تتحمل مسؤولية أية مقال يحمل اسم كاتبها ، كما ان جميع المقالات التي تردنا لا ترد الى اصحابها سواء نشرت او لم تنشر ، علما بان جميع المقالا قابلة للنشر ما لم تتهجم على الاديان السماوية أو أعراض الناس ، وأيضا الاعلانات تنشر كما تصلنا من المعلن والجريدة لا تتحمل صحة او خطا المنشور في الاعلان

Visitor

26333