تزامنا مع اليوم العالمي للإبصار الليونز تنظم حملة ” الرؤيا للأطفال ” بمدارس المنوفية برعاية وزارتي الصحة والتعليم

قامت مؤسسة الليونز الدولية بتوسيع شراكتها المجتمعية فى مصر مع انديه الليونز ٣٥٢مصر برعاية شركة جونسون آند جونسون وبرعاية وزارتى الصحة و التربية و التعليم، وبالتعاون مع احدى المستشفيات المتخصصة فى مجال العيون ، بعمل برنامج الكشف عن مشاكل الابصار لتلاميذ المدارس “الرؤية للأطفال” وذلك بمدارس محافظة المنوفية ، حيث بدأ البرنامج عالميا منذ أكثر من عشرون سنة.


أشرف على الحملة أندية الليونز منطقه ٣٥٢ مصر برئاسة المهندس حاتم عبد الخالق بالتعاون مع المؤسسة الدولية لأنديه الليونز بإشراف المهندس مجدى عزب والدكتور عرفه كيكا.

وقالت منىً الصغير أمين عام المنتدى العالمى للإعلام والتنمية جلوبال كومباكت الأمم المتحدة، إن برنامج الرؤية للأطفال، تلقى أكثر من 48 مليون طفل في المدارس في منطقة أفريقيا، آسيا والمحيط الهادي ، وذلك لعمل فحوصات نظر ذات جودة عالية، ووصولاً إلى رعاية العيون المهنية. وتم توزيع أكثر من نصف مليون نظارة طبية مجانا.

وأوضحت منى الصغير ، يقوم الكوادر الطبية بالقافلة الطبية، بكافة الكشوفات الطبية للعيون، و توزيع القطرات و العلاجات اللازمة للحالات المرضية. كما يتم تجهيز النظارات الطبية للحالات المحددة و تسليمها للتلاميذ بمدارسهم لاحقا. و يتم تحويل الحالات المحتاجة الى عمليات جراحية للمستشفيات المتخصصة. كما يتم عمل محاضرات توعوية عن مشاكل الابصار و طرق الوقاية للمدرسين و المدرسات يوميا.

ولفتت منى الصغير ، إلى أن هناك حاجة كبيرة عالمياً و محليا للوصول إلى فحوصات النظر الأساسية والعلاج للأطفال الذين يتعلمون في المدارس فى مصر، مشيرة الى وجود ما يقرب من مليون شخص فاقد للبصر، لافته إلى أن هناك 3 ملايين مصابين بضعف البصر. وما يقرب من ٠ ٦٪ من ضعاف البصر في مصر يعانون من المياه البيضاء (الكاتاركت)، الأمر الذي يتطلب إجراء عمليات جراحية بسيطة لتصحيح هذا الضعف. و بعض الدراسات وجدت ان ٣٠ ٪ من الأطفال بمناطق مصرية يعانون.


من أنواع مختلفة من الإعاقة البصرية، و يشكل ٩٠ % منهم أخطاء انكسارية التي يتم تصحيحها بشكل كبير باستخدام النظارات الطبية.

وقال الدكتور أحمد سالم المدير الدولى لمؤسسة الليونز الدولية وممثل قارة أفريقيا ، نحن فخورون جدًا بإنجازات برنامج الرؤية للأطفال وشراكة مؤسسة الليونز الدولية المجتمعية.

وأضاف المهندس حاتم عبد الخالق، حاكم المنطقة الليونزية ٣٥٢ مصر، “لقد تم التعاون مع وزارة الصحة
ووزارة التربية و التعليم، للقيام بمسح صحى أولى على قياس حدة الإبصار و اكتشاف الأمراض الظاهرة للعين
فى ٢٧٣ مدرسة بمركزي أشمون و منوف بمحافظة المنوفية. و تم فحص اكثر من ٢٥٠ ألف تلميذ بنهاية شهر أكتوبر ٢٠٢٣ ، مما اسفر عن تحديد ، ٨٠٠٠ من التلاميذ الذين يعانون من مشكلات بصرية”.

وأشار حاتم عبد الخالق ، إلى أن الحملة تمت برعاية اللواء ابراهيم ابو ليمون، محافظ المنوفية ، بتدشين مرحلة الفحوصات الطبية المتخصصة، المدعمة من مؤسسة الليونز الدولية مع إحدى الشركات الطبية و التى يقوم بها فريق طبى محترف، وباستخدام أحدث الاجهزة الطبية.

يذكر أن مؤسسة الليونز العالمية هي المؤسسة العالمية التي تدعم مليون وأربع مائة ألف عضو في أندية الليونز العالمي من خلال توزيع التمويلات التي توسع أعمالهم الخدمية وتمكّن خدمتهم في الداخل وفي جميع أنحاء العالم . وذلك منذ تأسيسها في عام 1968 ،منحت المؤسسة أكثر من ٢٠ الف منحة بقيمة تجاوزت 2.1 مليار دولار أمريكي. لتحسين الصحة العامة ، ودعم المجتمعات، وخاصةً المحتاجين، سواء محلياً أو عالمياً.

Vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores et quas molestias excepturi sint occaecati cupiditate non provident
Lexie Ayers
Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur.

The most complete solution for web publishing

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur.
Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur. Excepteur sint occaecat cupidatat non proident, sunt in culpa qui officia deserunt mollit anim id est laborum.
Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit eiusmod tempor ncididunt ut labore et dolore magna

About Us

من نحن اليقين اعتقاد جازم مطابق لا يمكن زواله صحيفه عربية امريكيه اسبوعيه مستقلة منذ عام 1990 مايزيد عن 25 عاما من العطاء المستمر الناشر البروفيسور : عاهد عبد الفتاح بركات من اكبر الصحف العربية الصادرة في الولايات المتحدة الامريكيه يحررها كبار رجالات الفكر و الادب كما تستقطب كافة الاقلام الشريفة و تدعو الجميع للمشاركة بكتاباتهم و ارائهم البناءة جميع المقالات التي تنشر في الجريدة تعبر عن رأي كاتبيها وليست بالضرورة ان تعبر عن رأي الجريدة … والجريدة لا تتحمل مسؤولية أية مقال يحمل اسم كاتبها ، كما ان جميع المقالات التي تردنا لا ترد الى اصحابها سواء نشرت او لم تنشر ، علما بان جميع المقالا قابلة للنشر ما لم تتهجم على الاديان السماوية أو أعراض الناس ، وأيضا الاعلانات تنشر كما تصلنا من المعلن والجريدة لا تتحمل صحة او خطا المنشور في الاعلان

Visitor

26333