برئاسة الاردن انطلاق فاعليات مجلس الرياضه و الشباب علي المستوي الوزاري بالجامعة العربية

بدأت اليوم منذ قليل اعمال اجتماع مجلس الرياضه و الشباب العرب الدوره 47 علي المستوي الوزاري اليوم الاربعاء برئاسة المملكة الاردنية الهاشمية بمقر الامانه العامة لجامعة الدول العربية بحضور الامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط والدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضه والسفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة والأمير عبد العزيز بن تركي ال سعود وزير الرياضه بالمملكة العربية السعودية رئيس الدوره .

وقال احمد ابو الغيط نتابع بحزن العدوان الاسرائيلي علي قطاع غزة وقتل الاطفال والشباب ويكشف ذلك فقط عن وحشية الاحتلال وازمة الضمير الكبري بخاصة الدول التي تتبني مبادئ حقوق الانسان.

فلسطين وغزة بالتحدبد هي مجتمع شاب والاحتلال لا يحترم قوانين الحرب.

فقد اطفال غزة وشبابها كل ماهو حق لهم في هذا السلم من تعليم ورياضة وتثقيف وكان الاحتلال يسعي للقضاء علي المستقبل وتحطيم قوة شباب والاطفال في غزة رغم صمودهم وتمسكهم في حقهم في الحياة.

لا ننسي ما قام بيه الشباب والصحفيبن والاعلاميين ونقلهم للاحداث والتاريخ سيخلد موقفهم الصامد.

فرضت الصدمات التي واكبها العالم المزيد من الاعباء الاقتصادية علي الشباب في محتلف انحاؤء العالم وخلقت شعورا بعدم الأمان من المستقبل كالتعليم والتوظيف والرياضة.

حرص مجلس ززاؤة الشباب والرياضة علي تطوير اعماله ليواكب اعماله مع ما يناسب احتباجات الشباب العربي والتنمية المستدامه واحنياجات سوق العمل وريادة الأعمال .

تغير المناخ و الذكاء الاصطناعي واشير الي الأنتهاء من استراتيجية الوثيقه الاولي من نوعها الخاصة بالامن والسلام التي اعتمدها مجلس الشباب والرياضة  وسيتم رفعها الي القمة العربيه المقبلة  المقرر عقدها في البحرين  .

وأكد ابو الغيط علي ضرورة روح المنافسه الشريفه بين الشباب تحت مظلة جامعة الدول العربية.

ومن جهته قال الامير عبد العزيز ال سعود وزير الرياضه بالمملكة العربية السعودية أن طموحات الشباب العربي كبيره وتتطلب ضرورة تسريع العمل العربي المشترك لتحقيق التطور والتنمية المستدامه لافتا الي انه لا يمكن  تحقيق تنمية المستدامة بدون إعطاء دور جوهري للشباب العربي.

وقال وزير الرياضه الأردني محمد سلامه فارس انه تجمعنا دوما قضيتنا العربيه فلسطين وندعم كل شبابنا في غزة مؤكدا علي دعم ملك الاردن لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق تجاه العدوان الاسرائيلي علي قطاع غزة  و تأييد طموحهم  في اقامة دولته عاصمتها القدس .

وتابع كلمته قائلا: “نحرص علي تنفيذ البرامج الشبابية في فلسطين والاستثمار يبدء من تعزيز مشاركة الشباب الهامة وصولا الي خلق جيلا شبابيا والنهوض بهم لمنحهم الفرص في صناعة القرار”.

وأكد الوزير الأردني علي اعتماد المجلس لوضع واقرار الخطة التنفيذية الاستراتيجية الذي اعتمده مجلس الأمن في عام 2015 .

Vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores et quas molestias excepturi sint occaecati cupiditate non provident
Lexie Ayers
Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur.

The most complete solution for web publishing

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur.
Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur. Excepteur sint occaecat cupidatat non proident, sunt in culpa qui officia deserunt mollit anim id est laborum.

Tags

Share this post:

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit eiusmod tempor ncididunt ut labore et dolore magna

About Us

من نحن اليقين اعتقاد جازم مطابق لا يمكن زواله صحيفه عربية امريكيه اسبوعيه مستقلة منذ عام 1990 مايزيد عن 25 عاما من العطاء المستمر الناشر البروفيسور : عاهد عبد الفتاح بركات من اكبر الصحف العربية الصادرة في الولايات المتحدة الامريكيه يحررها كبار رجالات الفكر و الادب كما تستقطب كافة الاقلام الشريفة و تدعو الجميع للمشاركة بكتاباتهم و ارائهم البناءة جميع المقالات التي تنشر في الجريدة تعبر عن رأي كاتبيها وليست بالضرورة ان تعبر عن رأي الجريدة … والجريدة لا تتحمل مسؤولية أية مقال يحمل اسم كاتبها ، كما ان جميع المقالات التي تردنا لا ترد الى اصحابها سواء نشرت او لم تنشر ، علما بان جميع المقالا قابلة للنشر ما لم تتهجم على الاديان السماوية أو أعراض الناس ، وأيضا الاعلانات تنشر كما تصلنا من المعلن والجريدة لا تتحمل صحة او خطا المنشور في الاعلان

Visitor

26333