باحثون عُمانيون يطوّرون تقنية جديدة لتشخيص وعلاج السرطان

تمكن باحثون في سلطنة عُمان بمركز السلطان قابوس المتكامل لعلاج وبحوث أمراض السرطان من تشغيل فحص جيني متقدم للكشف عن الطفرات الجينية المرتبطة بالسرطان، حيث يعد توفر الفحص داخل سلطنة عمان إنجازا مهما في المجال الطبي يسهم في تحديد العلاج الأكثر فعالية للمريض.

وقال الدكتور شعيب بن عبدالرحمن الزدجالي من مختبرات الأبحاث بالمركز: استطاع المركز ممثلا في قسم الأبحاث الكشف عن الشفرات الوراثية للاطلاع على مكونات الحمض النووي لكل خلايا الجسم، حيث قدم الباحثون المتخصصون اختبارا رائدا يقرأ المخطط الجيني، مما يوفر الأمل والابتكار في أبحاث تشخيص السرطان وعلاجه.وأشار إلى أنه تم إدخال الفحص الجيني المستهدف في سبتمبر 2021، وحقق الفريق البحثي تقدما كبيرا من خلال تنفيذ فحص جيني يستهدف جينات السرطان على وجه التحديد، ويعمل هذا الفحص الآن بشكل كامل في مختبر علم الأمراض الجزيئي في مركز السلطان قابوس المتكامل لعلاج وبحوث أمراض السرطان، وسوف يساعد في التشخيص الدقيق لمختلف أنواع السرطان.

وأضاف الدكتور شعيب الزدجالي أن تسلسل الإكسوم الكامل (WES) يعد الأول من نوعه في سلطنة عُمان، وقام باحثو المركز كذلك بخطوة أخرى متقدمة تتمثل في تقديم فحص تسلسل الإكسوم الكامل (WES)، وهذا يمثل إنجازا مهما في تاريخ الطب في سلطنة عمان.

Vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores et quas molestias excepturi sint occaecati cupiditate non provident
Lexie Ayers
Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur.

The most complete solution for web publishing

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur.
Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur. Excepteur sint occaecat cupidatat non proident, sunt in culpa qui officia deserunt mollit anim id est laborum.

Tags

Share this post:

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit eiusmod tempor ncididunt ut labore et dolore magna

About Us

من نحن اليقين اعتقاد جازم مطابق لا يمكن زواله صحيفه عربية امريكيه اسبوعيه مستقلة منذ عام 1990 مايزيد عن 25 عاما من العطاء المستمر الناشر البروفيسور : عاهد عبد الفتاح بركات من اكبر الصحف العربية الصادرة في الولايات المتحدة الامريكيه يحررها كبار رجالات الفكر و الادب كما تستقطب كافة الاقلام الشريفة و تدعو الجميع للمشاركة بكتاباتهم و ارائهم البناءة جميع المقالات التي تنشر في الجريدة تعبر عن رأي كاتبيها وليست بالضرورة ان تعبر عن رأي الجريدة … والجريدة لا تتحمل مسؤولية أية مقال يحمل اسم كاتبها ، كما ان جميع المقالات التي تردنا لا ترد الى اصحابها سواء نشرت او لم تنشر ، علما بان جميع المقالا قابلة للنشر ما لم تتهجم على الاديان السماوية أو أعراض الناس ، وأيضا الاعلانات تنشر كما تصلنا من المعلن والجريدة لا تتحمل صحة او خطا المنشور في الاعلان

Visitor

26333