الموت من العطش وكرم آل سعود

كتب الدكتور عبد الحميد العواودة الاستاذ المحاضر في الجامعات الامريكية واستاذ العلاقات والقانون الدولي / مؤسس وكالة الانباء الفلسطينية وفا ناطق ومستشار سابق للرئيس الشهيد ياسر عرفات

يطالعنا اليوم تركي ولد آل الشيخ مستشار محمد بن سلمان ولي العهد آل سعود يتبرع بوجبة مجاناً لكل من يرتاد مطعم مكدونالدز الامريكي من حضور مهرجانات الرياض الترفيهية للرقص والمجون والقمار وحفلات الرقص والغناء لكل الفنانين العرب والاجانب مسلمين ومسيحيين وبوذيين وهندوس ويهود.

هذه المهرجانات التي يشرف على تنظيمها ذلك الزنديق تركي ولجنة الترفيه السعودية انطلقت وترافقت مع حملات التدمير لقطاع غزة من قبل القوات الامريكية والاسرائيلية والتي لازالت مستمرةحتى اللحظة.

وقد شملت دعوات المقاطعة العربية سلسلة مطاعم مكدونالدز الى جانب غيرها التي تسهم في المجهود الحربي للجيش الاسرائيلي في حربه على قطاع غزة التي يشتري منها تركي بن الشيخ الاكل ويقدمه مجاناً للمشاركين في مهرجانات الرياض الترفيهية ويدفع ثمنه ليكسر اعلان المقاطعة الاسلامية لهذه الشركة امعاناً واصراراً على كشف وجه الدولة السعودية ودورها في ذبح ابناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وما سبقها من حروب اسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني في وطنه والاردن ولبنان وهذا ليس بغريب على الدور السعودي منذ ان انشأت بريطانيا مملكة آل سعود ورسالة الملك عبد العزيز للمندوب السامي البريطاني ويقول فيها لا مانع لديه من اعطاء فلسطين لليهود المساكين .

وقبل عهر تركي آل الشيخ دعا محمد بن سلمان الى عقد قمتين عربية واخرى عربية واسلامية لادانة حركة المقاومة الاسلامية حماس باعتبارها منظمة ارهابية ولابد من محاربتها وبطلب من الولايات المتحدة الامريكية.

وهدفت امريكا ومن خلال السعودية الى تكريس وجود واستمرار مزارع سايكس بيكو الاستثمارية في املاك الدولة الاسلامية والمسلمين التي هزمها الحلفاء في الحرب العالمية الاولى في القارات الثلاث آسيا وافريقيا واوروبا.

ونجحت امريكا في احضار كل الزعماء العرب والدول الاسلامية الى هاتين القمتين وجمعتهم في طابور اشبه بالطابور العسكري وتقديم كل منهم لامريكا عرضاً عن انجازاتهم في قمع الحريات لشعوبهم والمساعدة على نهب ثروات تلك البلاد وارسالها للدول السيدة المستعمرة التي كانت يوما تحتل كل قطعة من مزارعهم واقطاعياتهم

ان مجموعة دويلات ومزارع سايكس بيكو تحتوي على اكثر من ٧٠٪؜ من الطاقة ممثلاً في الغاز والبترول في العالم وترسله لهذه الدول المستعمرة السابقة لتكريره وتسويقه وبيعه في الاسواق العالمية مقابل مردود يساوي ١٥٪؜ من ثمن البترول لهذه المزارع للحفاظ على النظام في كل مزرعة منها وللتنمية والتطوير .

وهكذا منحت هذه الدويلات والمزارع حدوداً رسمتها بريطانيا وفرنسا ومنحتها ما يسمى بالاستقلال على الورق مرفقة بقطعة قماش لها كعلم ليميزها عن بعضها البعض للدول المستعمرة ليسهل التمييز بينها بسبب لون البشرة وتشابههم في اكثر من ٦٠ دولة.

ان تعداد المسلمين في هذه الدول بلغ ملياري مسلم وعجزت عن ايصال شربة ماء لطفل في قطاع غزة وهو يلفظ انفاسه عطشاً وفي نفس الوقت تعرف هذه الدول طريق تصدير النفط والغاز للدول المستعمرة والى اسرائيل مجاناً منذ اتفاقية سيناء الثانية ثمناً للانسحاب الاسرائيلي من سيناء.

وسمعنا تصريحاً سعودياً خجولاً يطالب بوقف قصف المدنيين في غزة على اعتبار غزة تقع في قارة اخرى ولا تمت لابن سلمان بأي قرابة دم عربية ولا اخوة في الدين والعقيدة وواجب عليه الجهاد كفرض عين لانقاذ الاقصى ودعم شعب فلسطين.

قبل غزة اليوم وقمم الرياض نعيد الذاكرة الى الاجتياح الاسرائيلي للبنان عام ١٩٨٢ وقيام روبرت مكفرلين مستشار الامن القومي الامريكي للرئيس ريجان ليقول في كتابه انه وشارون وبندر بن سلطان آل سعود خططنا للاجتياح الاسرائيلي للبنان وتحقيق اهدافه باخراج منظمة التحرير الفلسطينية من لبنان وحال رفضت ذلك يجري الاجهاز عليها مهما كلف الثمن ومن هذا الثمن ايضاً كان ذبح مخيمي صبرا وشاتيلا في بيروت وقتل ونحر وتقطيع ستة آلاف فلسطيني من الاطفال والنساء والشيوخ والرجال تحت سمع وبصر شارون وابن سلطان وزير الدفاع السعودي الامير بندر سفير السعودية في لبنان. ونشر مكفرلين الصورة الثلاثية لهم في نيروبي كينيا حيث عقد الاجتماع.

وقبل ذلك المراسلات بين الملكين السعودي فيصل والاردني حسين ونشرها وفيها تحريض للاردن على طرد هؤلاء الشيوعيون الكفرة من الاردن وبعيداً عن حدود السعودية ووضع الجيش السعودي ومقدرات السعودية تحت تصرف الاردن لتحقيق ذلك وكانت مذابح ايلول عام ١٩٧٠ التي قام بها الجيش الاردني ضد الشعب الفلسطيني في الاردن وقتل لا يقل عن ١٥٠ الف فلسطيني بمشاركة القوات الاسرائيلية والباكستانية والامريكية والبريطانية المساندة بقصف الطيران والمدفعية وتكفلت السعودية بالنفقات المالية التي ترتبت على اخراج الثورة الفلسطينية وقواتها من الاردن.

وما ان وصل الفلسطينيون الى لبنان لاحقتهم المملكة العربية السعودية من خلال توظيف نفوذها في اوساط طائفة السنة في لبنان وتقديم المشاريع التنموية لهم. وباركت السعودية تحالف المسيحيون الموارنة والجيش اللبناني والسنة ممثلين في رئيس الوزراء صائب سلام لالغاء اتفاقية عام ١٩٦٩ التي تنظم العلاقات الفلسطينية اللبنانية وتشرع وجود المقاومة الفلسطينية في لبنان.

وقد بدأ الجيش اللبناني بالهجوم على المواقع الفلسطينية في بيروت بدعم جوي اسرائيلي يضرب القواعد والقوات الفلسطينية في جنوب لبنان لمنع وصول الامدادات الى بيروت وللاسف كانت القذائف من مدفعية الجيش اللبناني تحمل شعار الجيش السعودي لا اله الا الله والسيفين والنخلة وعرضت ذلك على وسائل الاعلام ولم يتم نفي ذلك اذ قالوا هذه مساعدات عسكرية قدمتها السعودية للجيش اللبناني لتعزيز صمود الجيش اللبناني ضد اسرائيل وهو يستخدمها كيفما شاء نعم تساقطت على رؤوس ابناء الشعب الفلسطيني في المخيمات الفلسطينية وقد هزم الجيش اللبناني في محاولاته عام ١٩٧٣.

وبدأت الجولة الثانية من قبل الميليشيات المسيحية المارونية من الهجمات على المخيمات الفلسطينية عام ١٩٧٥ تبعها طلب سعودي الى حافظ الاسد بزج الجيش السوري في قتال ضد القوات الفلسطينية بلبنان اسناداً للموارنة وكانت الرياض محور ومحرك الحرب الاهلية في لبنان.

لقد عينت السعودية سعود الفيصل وزير خارجية السعودية نفسه ممثلاً للفلسطينيين وبدأ مفاوضات مع سوريا والموارنة ولبنان لاجلاء قوات الثورة الفلسطينية من لبنان بدون علم منظمة التحرير الفلسطينية وقد جرى افشال المخطط ضد تواجد قوات الثورة الفلسطينية بلبنان .

وقد شاركت أنا في هذه الاتصالات انذاك وحضرت جانباً من الاجتماعات في صوفر بجبل لبنان وألم بجميع جوانب تلك المرحلة.

اما قطاع غزة وصموده في وجه مشروع قناة الممر الاقتصادي الهندي السعودي الاسرائيلي برعاية امريكية واروبية فهذا عنوان جديد لدور سعودي مشبوه لتصفية القضية الفلسطينية ومنذ اليوم الاول لقيام مملكة آل سعود وشرط قيامها بقبول قيام دولة اسرائيل في فلسطين .

ان التدمير القائم لشمال قطاع غزة ليس تدميراً وقصف طيران عادي كما تشهده وشهدته حروب كثيرة في انحاء العالم ان هذا القصف ان هدف لشيء يهدف الى ازالة اي آثار لمنطقة عمرانية وتحويلها الى ركام ليتبين ان مكان شق القناة الاسرائيلية المقترحة لربط خليج العقبة بالبحر المتوسط يمر في شمال غزة التي تسعى اسرائيل الى ضمها واعتبارها منطقة امنية.

ان تصريحات كوشنر صهر الرئيس ترامب عن المشروع والقناة يلقي الضوء على اتفاقه مع محمد بن سلمان ولي العهد لاقامة مدينة نيوم السعودية على غرار مدينة لاس فيجاس الامريكية مدينة ترفيهية وقد بدأت السعودية في اقامة المدينة وقطعت شوطاً كبيراً في ذلك.

وقد ظهر الفلسطينيون مرة اخرى عقبة كأداء في طريق المشاريع الاسرائيلية الامريكية في المنطقة وبدون حل لقضيتهم لن يكون هناك استقرار سياسي او نمو اقتصادي لاي بلد يحيط بدولة فلسطين.

وجاء شرط حركة المقاومة الاسلامية حماس بلسان قائدها العسكري ابو عبيدة لبناء ميناء غزة كشرط لوقف اطلاق النار ليضع العصا في دولاب صفقة القرن السعودية الامريكية التي هندسها كوشنر صهر الرئيس ترامب.

اذا كان هناك من ميناء فمدينة غزة اولى بميناء ليخدم القطاع والضفة الغربية ومصالح الشعب الفلسطيني بدل اسرائيل التي عندها خمس موانئ ولا تحتاج الى ميناء في غزة لان مينائها موجود .

Vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores et quas molestias excepturi sint occaecati cupiditate non provident
Lexie Ayers
Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur.

The most complete solution for web publishing

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur.
Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur. Excepteur sint occaecat cupidatat non proident, sunt in culpa qui officia deserunt mollit anim id est laborum.
Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit eiusmod tempor ncididunt ut labore et dolore magna

About Us

من نحن اليقين اعتقاد جازم مطابق لا يمكن زواله صحيفه عربية امريكيه اسبوعيه مستقلة منذ عام 1990 مايزيد عن 25 عاما من العطاء المستمر الناشر البروفيسور : عاهد عبد الفتاح بركات من اكبر الصحف العربية الصادرة في الولايات المتحدة الامريكيه يحررها كبار رجالات الفكر و الادب كما تستقطب كافة الاقلام الشريفة و تدعو الجميع للمشاركة بكتاباتهم و ارائهم البناءة جميع المقالات التي تنشر في الجريدة تعبر عن رأي كاتبيها وليست بالضرورة ان تعبر عن رأي الجريدة … والجريدة لا تتحمل مسؤولية أية مقال يحمل اسم كاتبها ، كما ان جميع المقالات التي تردنا لا ترد الى اصحابها سواء نشرت او لم تنشر ، علما بان جميع المقالا قابلة للنشر ما لم تتهجم على الاديان السماوية أو أعراض الناس ، وأيضا الاعلانات تنشر كما تصلنا من المعلن والجريدة لا تتحمل صحة او خطا المنشور في الاعلان

Visitor

26333