المسافة حرف

بقلم: محمد دلومي

العَبَط السياسي في زيارته الأخيرة التي قادته إلى الشرق الاوسط، أصر مسؤول الخارجية الأمريكية أنتوني بلنكن الحاحا و ألح إصرارا على نظيره الاسرائيلي على ضرورة عودة سكان غزة إلى منازلهم معتبرا ذلك أولوية، السيد بلنكن لا ندري إن كان جادا في كلامه او يمارس (الهبل والعبط) السياسي، و كأن ما بقي من سكان في غزة لهم منازل قائمة بمطابخ عصرية و شرفات تطل على البحر، و اخرى بحدائق خلفية مليئة بالأزهار زرعها جيش الاحتلال تحضيرا لعودة السكان إلى بيوتهم، الغريب في هذا الهراء السياسي أن الإعلام ينقله كحدث كبير على رأس النشرات، و لأن الإنسانية (بلنكنية) فقد تأثر هذا البلنكن أيما تأثر بالمصائب التي تتوالى تبعا على مراسل قناة الجزيرة وائل الدحدوح، الذي قتل نجله الأكبر و قبله زوجه و حفيده و ابنته و ابنه، و قال بلنكن أنه لا يمكن أن يتخيل الفضاعة التي يواجهها وائل الدحدوح _أي والله_ الوزير قلبه الرقيق المرهف لم يستطع تخيل فضاعة الاحتلال التي يدعمها هو سياسيا و عسكريا ويرى فيها أنها دفاعا عن النفس تمارسه اسرائيل، و هنا لا اعرف كيف لم يطرح أي صحفي سؤالا على المسؤول الأمريكي و يقول له، هل انت جاد معاليك، او على رأي اخواننا في مصر انت بتهزر يا باشا و لا تتكلم جد؟فكيف تستوي تعزية مع اصرار على رفض وقف إطلاق النار، كيف تستوي اولوية الوزير بعودة سكان غزة إلى بيوت لم تعد موجودة، و أولويته في استمرار الحرب، دون حتى السماح للسكان الذي يقول ان عودتهم إلى منازلهم اولوية،لالتقاط بعض انفاسهم و التقاط معها ما بقي من أشلاء ذويهم المتناثرة في بقايا الشوارع وبقايا المباني وبقايا البقايا، ولملمتها في اكياس لدفنها، و أخيرا السيد بلنكن، هذه ليست دبلوماسية وإنما عبط وهبل سياسي، وعلى رأي عادل إمام نقولها لك، وزير وزمباوي.

Vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores et quas molestias excepturi sint occaecati cupiditate non provident
Lexie Ayers
Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur.

The most complete solution for web publishing

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur.
Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur. Excepteur sint occaecat cupidatat non proident, sunt in culpa qui officia deserunt mollit anim id est laborum.

Share this post:

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit eiusmod tempor ncididunt ut labore et dolore magna

About Us

من نحن اليقين اعتقاد جازم مطابق لا يمكن زواله صحيفه عربية امريكيه اسبوعيه مستقلة منذ عام 1990 مايزيد عن 25 عاما من العطاء المستمر الناشر البروفيسور : عاهد عبد الفتاح بركات من اكبر الصحف العربية الصادرة في الولايات المتحدة الامريكيه يحررها كبار رجالات الفكر و الادب كما تستقطب كافة الاقلام الشريفة و تدعو الجميع للمشاركة بكتاباتهم و ارائهم البناءة جميع المقالات التي تنشر في الجريدة تعبر عن رأي كاتبيها وليست بالضرورة ان تعبر عن رأي الجريدة … والجريدة لا تتحمل مسؤولية أية مقال يحمل اسم كاتبها ، كما ان جميع المقالات التي تردنا لا ترد الى اصحابها سواء نشرت او لم تنشر ، علما بان جميع المقالا قابلة للنشر ما لم تتهجم على الاديان السماوية أو أعراض الناس ، وأيضا الاعلانات تنشر كما تصلنا من المعلن والجريدة لا تتحمل صحة او خطا المنشور في الاعلان

Visitor

26333