الفيتو الامريكي العربي الاسرائيلي المشترك

كتب الدكتور عبد الحميد العواودة ابو الفتوح / المحرر السياسي لوكالة الانباء الفلسطينية وفا :-
استخدمت الولايات المتحدة الامريكية حق النقض الفيتو في مجلس الامن الدولي يوم الثلاثاء الماضي ضد قرار في مجلس الامن الدولي تقدمت به دولة الجزائر باسم المجموعة العربية يدعوا الى وقف فوري للحرب الاسرائيلية على قطاع غزة والسماح بمرور المساعدات الانسانية لسكان القطاع دون اعاقة وتأخير.

وتقوم الولايات المتحدة بتقديم كل اشكال الدعم العسكري واللوجستي والسياسي والدبلومسي لدولة الاحتلال الاسرائيلي في هجومها على قطاع غزة.


وقد عارض القرار العربي المقدم الى مجلس الامن الدولي عدد من الدول العربية.

ورغم عدم اعلان البعض الآخر من الدول العربية عن معارضة القرار بشكل علنياً الا أنها تمارس عملياً تنفيذ القرار الامريكي في منع مرور المساعدات الانسانية لقطاع غزة كما نص مشروع القرار الجزائري.

وقد صرح يوم ٢/٢١ رئيس مكتب الاستعلامات المصري انه سيجري قصف اي شاحنة مساعدات تحاول اجتياج الحاجز المصري في رفح من الجانب المصري والدخول الى قطاع غزة.

وتقوم الاردن التوأم الفعلي لدولة اسرائيل بتمرير القوافل المحملة بالبضائع لدولة الاحتلال الاسرائيلي القادمة من الامارات مروراً بالسعودية من الاغذية والادوية وغيرها ولا ترسل اي من هذه المواد الى اهل قطاع غزة رغم حاجتهم الماسة لها وتفشي المجاعة بين سكانه.

وتشارك الاردن دولتي الامارات العربية(الاسرائيلية ) المتحدة والمملكة العربية السعودية التي يسمي علمائها المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة للاحتلال الاسرائيلي بالاعمال العبثية والصبيانية وتمنع الشيوخ من الحديث عن مآسي قطاع غزة على يد الاحتلال الاسرائيلي تحت طائلة السجن كما فعلت ضد كل من خالف الامر.

إن صمت الدول العربية عما يجري على يد الاحتلال الاسرائيلي في قطاع غزة لا يقل خطورة عما تقوم به اسرائيل وامريكا ضد الشعب الفلسطيني.

ان مجرد السكوت وعدم اتخاذ خطوات عملية لوقف العدوان يدل على ان هذه الدول لا تملك قرارها وليست مستقلة وتحت الاحتلال الاسرائيلي غير المباشر وتخشى ردة الفعل الاسرائيلية لاحقاً كما ورد في تصريحات قادة الارهاب الصهيوني.

ولا غرابة ان يتصل المواطنين العرب من معظم الدول العربية ويطلبون من اذاعة اليمن تحريرهم من انظمة القمع العربية وكبت الحريات ومنعهم من اعلان تضامنهم مع اشقائهم الفلسطينيين الذين يخوضون معارك العز والشرف دفاعاً عن هاتين الامتين العربية والاسلامية.

وقد استمعت الى عدة اتصالات من اكثر من عشر دول عربية لا تشارك غزة الحدود يعرب المتصلين وبشكل واضح وصريح انهم تحت احتلال كذلك.

ان الفيتو الامريكي في محلس الامن الدولي لم يكن ولن تجرؤ على اتخاذه لو كانت تعلم ان دولة عربية واحدة تعارض مثل هكذا قرار .

ان تصويت امريكا ضد القرار يعني مطالبة اسرائيل بالاستمرار في حربها ضد قطاع غزة وارتكاب جرائمها التي يشاهدها العالم منذ ١٤٠ يوم.

وشارك بعض الدول العربية التي دعيت الى مؤتمر ميونيخ للامن الدولي وتحدث مندوبيها في المؤتمر ومنهم سامح شكري وزير خارجية مصر الذي ادان هجوم حركة المقاومة الاسلامية حماس ومن معها من فصائل المقاومة الفلسطينية ضد اسرائيل يوم السابع من اوكتوبر ٢٠٢٣ واضاف انهم لا يمثلون الشعب الفلسطيني وليسوا من نسيج الشعب الفلسطيني. واشار الى انه لا امن في الشرق الاوسط اذا لم تكن اسرائيل آمنة ضارباً عرض الحائط بكل الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني.

ولا غرابة ان تمتنع بريططانيا عن التصويت لانها كانت سبب ما يعانيه الشعب الفلسطيني منذ ٧٥ عاماً بعد ان انشأت دولة اسرائيل في فلسطين وشردت ابناء الشعب الفلسطيني ليعيشوا لاجئين الى يومنا هذا.


ان الفيتو الامريكي هو الثالث منذ بدء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة لمنع صدور اي ادانة دولية لعدوانها ومطالبتها بالانسحاب من قطاع غزة.

Vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores et quas molestias excepturi sint occaecati cupiditate non provident
Lexie Ayers
Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur.

The most complete solution for web publishing

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur.
Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur. Excepteur sint occaecat cupidatat non proident, sunt in culpa qui officia deserunt mollit anim id est laborum.

Tags

Share this post:

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit eiusmod tempor ncididunt ut labore et dolore magna

About Us

من نحن اليقين اعتقاد جازم مطابق لا يمكن زواله صحيفه عربية امريكيه اسبوعيه مستقلة منذ عام 1990 مايزيد عن 25 عاما من العطاء المستمر الناشر البروفيسور : عاهد عبد الفتاح بركات من اكبر الصحف العربية الصادرة في الولايات المتحدة الامريكيه يحررها كبار رجالات الفكر و الادب كما تستقطب كافة الاقلام الشريفة و تدعو الجميع للمشاركة بكتاباتهم و ارائهم البناءة جميع المقالات التي تنشر في الجريدة تعبر عن رأي كاتبيها وليست بالضرورة ان تعبر عن رأي الجريدة … والجريدة لا تتحمل مسؤولية أية مقال يحمل اسم كاتبها ، كما ان جميع المقالات التي تردنا لا ترد الى اصحابها سواء نشرت او لم تنشر ، علما بان جميع المقالا قابلة للنشر ما لم تتهجم على الاديان السماوية أو أعراض الناس ، وأيضا الاعلانات تنشر كما تصلنا من المعلن والجريدة لا تتحمل صحة او خطا المنشور في الاعلان

Visitor

26333