الغرغرينا

الغرغرينا عبارة عن التهاب مزمن متعفن يصيب الجروح والقروح التي تملتيء بالصديد والجراثيم ويؤدي ذلك إلى تآكل خلايا الجسم وتتحطم أنسجة الجسم ويصيب الجزء المصاب نخر شديد وينتقل تدريجياً إلى الأجزاء المجاورة من الجسم وتكثر الغرغرينا عند مرضى البول السكري الذين يتعرضون لجروح أو كدمات أو إصابات عارضة وأكثر الحالات تحدث في القدمين والساقين إلا أنه من الممكن حدوثها في أي موضع من الجسم .وتسبب الغرغرينا جراثيم بكتيرية تنتمي إلى مجموعة بكتريا المطثيات وتؤدي إلى تورم الجزء المصاب والتهاب في العضلات المجاورة ونخر عميق في الأنسجة وتلف للخلايا المريضة وتتكون الغازات داخل الجروح الملوثة وقد تتدهور صحة المريض وربما يتعرض للصدمة الجرثومية ومصدر العدوى ناتج عن تلوث الجروح بالغبار أو التراب أو الملابس المتسخة أو من جلد المريض نفسه في بعض الأحيان ومن العوامل التي تزيد من الإلتهاب وتكوين الغرغرينا نذكر :1. تعسر وصول الدم والأوكسجين إلى الجزء المصاب .2. وجود أنسجة مريضة وتالفة في الجرح .3. تخثر الدم في الجرح .4. وجود أجسام غريبة في الجزء المصاب .5. وجود التهابات قيحية مصاحبة للغرغرينا في الجزء المصاب .وللوقاية من الغرغرينا علينا أن نتبع الوسائل الآتية :1. نظافة الجرح بعناية مرتين يومياً وتضميده بالطرق الصحية السليمة .2. إزالة الأجسام الغريبة والأنسجة التالفة .3. علاج داء البول السكري بكفاءة تامة إذا كان المريض يعاني من ذلك .4. تحسين انسياب الدم للجزء المصاب وإزالة الدم المتخثر . وصفة لعلاج الغرغريناأضف ملعقتين كبيرتين من العسل إلى ملعقة صغيرة من مسحوق الحلبة واخلط جيداً لتصنع منهما معجوناً تستخدمه كضماد على مكان الغرغرينا وذلك يومياً صباحاً ومساءاً وإذا كان المريض يعاني من داء البول السكري فيجب إعطاؤه العلاج المناسب .

Vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores et quas molestias excepturi sint occaecati cupiditate non provident
Lexie Ayers
Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur.

The most complete solution for web publishing

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur.
Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur. Excepteur sint occaecat cupidatat non proident, sunt in culpa qui officia deserunt mollit anim id est laborum.

Tags

Share this post:

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit eiusmod tempor ncididunt ut labore et dolore magna

About Us

من نحن اليقين اعتقاد جازم مطابق لا يمكن زواله صحيفه عربية امريكيه اسبوعيه مستقلة منذ عام 1990 مايزيد عن 25 عاما من العطاء المستمر الناشر البروفيسور : عاهد عبد الفتاح بركات من اكبر الصحف العربية الصادرة في الولايات المتحدة الامريكيه يحررها كبار رجالات الفكر و الادب كما تستقطب كافة الاقلام الشريفة و تدعو الجميع للمشاركة بكتاباتهم و ارائهم البناءة جميع المقالات التي تنشر في الجريدة تعبر عن رأي كاتبيها وليست بالضرورة ان تعبر عن رأي الجريدة … والجريدة لا تتحمل مسؤولية أية مقال يحمل اسم كاتبها ، كما ان جميع المقالات التي تردنا لا ترد الى اصحابها سواء نشرت او لم تنشر ، علما بان جميع المقالا قابلة للنشر ما لم تتهجم على الاديان السماوية أو أعراض الناس ، وأيضا الاعلانات تنشر كما تصلنا من المعلن والجريدة لا تتحمل صحة او خطا المنشور في الاعلان

Visitor

26333