السفير محمد خير يشارك في ورشة عمل بالدوحة حول دور استخدامات تطبيقات الذكاء الاصطناعي في أساليب الزراعة الذكية

خلال مشاركته في ورشة عمل باكسبو الدوحة للبستنه الأمين العام للاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي: منصة سوق الغذاء تحقق منافع اقتصادية وتجارية للدول العربية

  • الأمين العام للاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي يدعو جميع الشركات والمؤسسات العربية المعنية للتسجيل في منصة سوق الغذاء

شارك معالي السفير محمد خير عبدالقادر الأمين العام للاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي، أمس الأحد 25 فبراير، في ورشة العمل التي عقدت في إطار مؤتمر ومعرض اكسبو الدوحة للبستنه حول “دور استخدامات تطبيقات الذكاء الاصطناعي في أساليب الزراعة الذكية”، تحت رعاية معالي السيد/ أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، ومعالي الوزير محمد بن علي المناعي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بدولة قطر.

وقدم السفير محمد خير خلال الورشة ورقة عمل عن مبادرة الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي عن سوق الغذاء العربي الرقمي، وأوضح المشكلات التي يمكن أن تعالجها هذه المبادرة والحلول التي تقدمها تجاوبا مع الاوضاع الملحة وتحديات التنمية الزراعية والأمن الغذائي العربي، لافتا إلى أن منصة سوق الغذاء العربي هي منصة رقمية متطورة تربط مكوناته المختلفة، والتي تتضمن المُصَدِّر والبائع، والمشتري والمستورد، وكذلك كافة موردي الخدمات الداعمة والتي تتضمن “النقل – الخدمات اللوجستية – التخزين – الفحص والاختبار والتصنيف – إصدار الشهادات – التمويل والإقراض – التأمين – التخليص الجمركي”، وتعتمد آليات التنفيذ على تكنولوجيا البلوك تشين، والتي من خلالها يمكن تحويل المستحقات المالية وفق آلية التعاقد المتفق عليها وتضمنها المنصة من خلال حساب بنكي وسيط يسمح بسداد المبالغ بموجب إنجاز الأعمال والموافقات على النظام، لتنتقل ما بين المحافظ الرقمية من المستورد إلى المُصَدِّر.

وأكد السفير محمد خير، أن منصة سوق الغذاء العربي الرقمي ستتحقق العديد من المنافع الاقتصادية والتجارية على الدول العربية من خلال تحضير النمو الاقتصادي، ومن خلال خلق الفرص، وفتح أسواق تجارية للمنتجات العربية من خلال هذا التحالف العربي في إطار السوق، والذي يضم جهات حكومية وقطاع خاص ومنظمات واتحادات عربية.

ودعا الأمين العام للاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي في كلمته جميع الشركات والمؤسسات العربية المعنية للتسجيل في منصة سوق الغذاء العربي وإتمام عملية التحقق، وعرض منتجاتها.

Vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores et quas molestias excepturi sint occaecati cupiditate non provident
Lexie Ayers
Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur.

The most complete solution for web publishing

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur.
Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur. Excepteur sint occaecat cupidatat non proident, sunt in culpa qui officia deserunt mollit anim id est laborum.
Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit eiusmod tempor ncididunt ut labore et dolore magna

About Us

من نحن اليقين اعتقاد جازم مطابق لا يمكن زواله صحيفه عربية امريكيه اسبوعيه مستقلة منذ عام 1990 مايزيد عن 25 عاما من العطاء المستمر الناشر البروفيسور : عاهد عبد الفتاح بركات من اكبر الصحف العربية الصادرة في الولايات المتحدة الامريكيه يحررها كبار رجالات الفكر و الادب كما تستقطب كافة الاقلام الشريفة و تدعو الجميع للمشاركة بكتاباتهم و ارائهم البناءة جميع المقالات التي تنشر في الجريدة تعبر عن رأي كاتبيها وليست بالضرورة ان تعبر عن رأي الجريدة … والجريدة لا تتحمل مسؤولية أية مقال يحمل اسم كاتبها ، كما ان جميع المقالات التي تردنا لا ترد الى اصحابها سواء نشرت او لم تنشر ، علما بان جميع المقالا قابلة للنشر ما لم تتهجم على الاديان السماوية أو أعراض الناس ، وأيضا الاعلانات تنشر كما تصلنا من المعلن والجريدة لا تتحمل صحة او خطا المنشور في الاعلان

Visitor

26333