السفير التركي في مصر يعقد اجتماعا تشاوريا مع مستثمرين مصريين وأتراك

عقد مساء اليوم السفير التركي لدي مصر صالح موطلو شن، اجتماعا تشاوريا لعدد من رجال الأعمال والمستثمرين الأتراك، بمشاركة رجال أعمال مصريين ومسؤول بوزارة الصناعة والتجارة.

وأشاد السفير بعمق العلاقات الثنائية مع مصر، وكذلك التعاون الاقتصادي والتجاري بما يعود بالنفع على الشعبين، خاصة بعد تطوير العلاقات بين القاهرة وأنقرة.

وجاءت العودة إلى العلاقات الطبيعية بين البلدين الصديقين بعد تبريد حدة التوترات بين القاهرة وأنقرة طوال السنوات العشر الماضية، وتغليب لغة العقل والمصالح المشتركة بين الجانبين.


من جانبه قال يحيى الواثق بالله، الوزير المفوض ورئيس التمثيل التجاري المصري بوزارة التجارة والصناعة ، إن عدد الشركات التركية في مصر يتجاوز الـ100، باستثمارات تبلغ 5 مليارات دولار، مشيرا إلى أن العشرات من الشركات التركية شهريا مهتمة بالاستثمار في مصر وهناك من اتفق على استثمارات كثيرة ومؤخرا هناك استثمارات بقيمة 200 مليون دولار في مجال الكرتون والورق.


وردا على التعاون في مجال تصنيع السيارات وتجميعها،صرح إن هناك اتفاقات حول التعاون في الصناعات المغذية للسيارات، مضيفا أن تركيا لديها تجربة أول سيارة كهرباء، وتابع: «شئ مشرف تصنيع سيارة في تركيا، لكن مناقشة إنتاج سيارة مشتركة لم يحدد بعد».

وأكد وجود مناقشات حول التعامل بالعملة المحلية، لخفض حجم الطلب على الدولار الأمريكي والأمر معروض على الجانب التركي ويناقش البنكان المركزيان الأسبوع المقبل بدء التعامل بالعملات المحلية.

ولفت إلى أن هناك استثمارات تركية متعددة في الملابس والجلود وصباغتها والجيلاتين، وشركات تدرس الدخول في مجال التكنولوجيا، مشيرا إلى أن التبادل التجاري متوازن، ومعظم الشركات التركية أرباحها في الداخل، ويقوموا بإنشاء مصانع جديدة، كما صدرت توجيهات بأن يعامل السائح التركي معاملة الأوروبي بالحصول على التأشيرة في المطار.

وتابع: «رغم أنه في الماضي كان هناك فتور في العلاقات السياسية، لكن التعاون الاقتصادي والتجاري كان بعيدا عنها»

Vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores et quas molestias excepturi sint occaecati cupiditate non provident
Lexie Ayers
Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur.

The most complete solution for web publishing

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur.
Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur. Excepteur sint occaecat cupidatat non proident, sunt in culpa qui officia deserunt mollit anim id est laborum.

Tags

Share this post:

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit eiusmod tempor ncididunt ut labore et dolore magna

About Us

من نحن اليقين اعتقاد جازم مطابق لا يمكن زواله صحيفه عربية امريكيه اسبوعيه مستقلة منذ عام 1990 مايزيد عن 25 عاما من العطاء المستمر الناشر البروفيسور : عاهد عبد الفتاح بركات من اكبر الصحف العربية الصادرة في الولايات المتحدة الامريكيه يحررها كبار رجالات الفكر و الادب كما تستقطب كافة الاقلام الشريفة و تدعو الجميع للمشاركة بكتاباتهم و ارائهم البناءة جميع المقالات التي تنشر في الجريدة تعبر عن رأي كاتبيها وليست بالضرورة ان تعبر عن رأي الجريدة … والجريدة لا تتحمل مسؤولية أية مقال يحمل اسم كاتبها ، كما ان جميع المقالات التي تردنا لا ترد الى اصحابها سواء نشرت او لم تنشر ، علما بان جميع المقالا قابلة للنشر ما لم تتهجم على الاديان السماوية أو أعراض الناس ، وأيضا الاعلانات تنشر كما تصلنا من المعلن والجريدة لا تتحمل صحة او خطا المنشور في الاعلان

Visitor

26333