الحفاظ على صحة أسرتك هي أولى مسؤولياتك كأم

خطوات لتحافظي على منزل صحّي لأسرتك الحفاظ على صحة أسرتك هي أولى مسؤولياتك كأم، كالاهتمام بنظافة الطفل وتغذيته ونومه، كما أن هناك عاملاً مهماً جداً، وهو نظافة وصحة البيئة الموجودة فيها الأسرة، وأهمها البيت.

نظافة بيتك وتوفير بيئة صحية فيه ليس أمراً صعباً، بل يحتاج إلى بعض التخطيط والتنظيم والاهتمام الدوري، وإليكِ أهم خطوات الحفاظ على منزل صحي ونظيف..التهوية.

احرصي على فتح نوافذ المنزل في الصباح الباكر من أجل تجديد هواء المنزل، ولا تتركيها مغلقة طول اليوم حتى لا تزيد نسبة الرطوبة في المنزل، الأمر الذي يعمل على زيادة الجراثيم، وإصابة الأطفال بالحساسية والربو.الشمسغرف المنزل والمفروشات يجب أن تتعرّض للشمس يومياً، الشمس بمثابة مطهّر طبيعي للجراثيم والميكروبات، افتحي النوافذ في الصباح واسمحي لأشعة الشمس بالدخول إلى منزلك وتطهيره.التخلّص من الفوضىتخلّصي من كل ما هو غير مفيد أولاً بأول، فالأشياء المركونة تكون مكاناً آمناً للحشرات والجراثيم.

جدول التنظيف أنشئي جداول تنظيف دورية للمنزل، يومي وأسبوعي وشهري:الجدول اليومي يحتوي على مهام بسيطة تنجزينها يومياً للحفاظ على ترتيب ونظافة المنزل بصورة مبدئيّة. والأسبوعي يكون لتغيير المفروشات وتنظيف المطبخ والحمام، ضعي فيه المهام الأكبر قليلاً التي تحتاج إلى التنظيف دورياً.

أما الجدول الشهري فهو للمهام الشاقة التي لا تحتاج إلى إنجازها في أوقات متقاربة، مثل غسيل السجاجيد وما إلى ذلك. الالتزام بجداول التنظيف تحافظ على نظافة منزلك دائماً دون تراكم المهام عليكِ.

تحديد أماكن الطعام بقايا الطعام هي أكثر ما يجذب الحشرات، ويسمح بتكاثر الميكروبات، لذلك يجب أن يكون مكان تناول الطعام محدّداً، مثلاً حدّدي أماكن تناول الطعام في غرفة السفرة وطاولة المطبخ فقط، ولا تسمحي بدخول المأكولات إلى غرف النوم أو المعيشة، وعلى الجميع الالتزام بهذا القانون غير القابل للنقاش.

تقسيم المهام يجب أن يساعدك جميع أفراد أسرتك في تنظيف المنزل، حيث أن مشاركتهم تحمّلهم مسؤولية الحفاظ على نظافة وترتيب المنزل، والالتزام بقوانين النظافة، كما أنها تخفف أعباءك، ويمكنك تكليف طفلك بمهام منزلية منذ الطفولة المبكرة، فقط كلّفيه بمهام مناسبة لعمره.

Vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores et quas molestias excepturi sint occaecati cupiditate non provident
Lexie Ayers
Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur.

The most complete solution for web publishing

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur.
Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur. Excepteur sint occaecat cupidatat non proident, sunt in culpa qui officia deserunt mollit anim id est laborum.
Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit eiusmod tempor ncididunt ut labore et dolore magna

About Us

من نحن اليقين اعتقاد جازم مطابق لا يمكن زواله صحيفه عربية امريكيه اسبوعيه مستقلة منذ عام 1990 مايزيد عن 25 عاما من العطاء المستمر الناشر البروفيسور : عاهد عبد الفتاح بركات من اكبر الصحف العربية الصادرة في الولايات المتحدة الامريكيه يحررها كبار رجالات الفكر و الادب كما تستقطب كافة الاقلام الشريفة و تدعو الجميع للمشاركة بكتاباتهم و ارائهم البناءة جميع المقالات التي تنشر في الجريدة تعبر عن رأي كاتبيها وليست بالضرورة ان تعبر عن رأي الجريدة … والجريدة لا تتحمل مسؤولية أية مقال يحمل اسم كاتبها ، كما ان جميع المقالات التي تردنا لا ترد الى اصحابها سواء نشرت او لم تنشر ، علما بان جميع المقالا قابلة للنشر ما لم تتهجم على الاديان السماوية أو أعراض الناس ، وأيضا الاعلانات تنشر كما تصلنا من المعلن والجريدة لا تتحمل صحة او خطا المنشور في الاعلان

Visitor

26333