التهاب الجيوب الأنفية

تقع الجيوب الأنفية حول الأنف وتفتح عادة فيها وإذا حدث التهاب للجيوب الأنفية فإن المريض قد يعاني من الحمى والألم في موضع الجيوب الأنفية بالإضافة إلى انسداد الأنف والصداع المتكرر وقد يكون التهاب الجيوب الأنفية حاداً أو مزمناً والأسباب التي تؤدي لذلك هي :

1.الإصابة بالبكتريا الممرضة مثل العقدية الرئوية العقدية القيحية الدموية الأنفلونزية وغيرها من الجراثيم .

2. الأصابة بالفيروسات التي تتواجد في الجزء الأعلى من الجهاز التنفسي .

3. الخرارريج التي تتكون في الأسنان قد تصل إلى الجيوب الأنفية .

4. الغطس والسباحة في الماء .

5. الإصابة والحوادث المباشرة للجيوب الأنفية .

6. الأورام التي تصيب الجيوب الأنفية .

وصفة لعلاج التهابات الجيوب الأنفيةيمكن القضاء على الرشح المصاحب لإلتهابات الجيوب الأنفية بمضغ قطعة من شمع أقراص عسل النحل ( في حجم قطة اللبان ) لفترة ربع ساعة ثم يرميها ولايبتلعها وأن يكرر المضغ لقطع شمع جديدة كل اربع ساعات ولمدة أسبوع بعد اختفاء الإعراض .

والمرضى الذين يعانون من الحساسية التي تؤدي إلى التهاب الجيوب الأنفية فعليهم أن يداوموا على مضغ قطعة واحدة من الشمع يومياً في موسم الحساسية عندهم ( فصل الخريف وفصل الشتاء ) وعليهم في نفس الوقت أن يتناولوا ملعقتين صغيرتين من عسل النحل الصافي بعد كل وجبة طعام وهذا الإجراء يعتبر كوقاية لهم ضد نوبات حساسية الجيوب الأنفية .

Vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores et quas molestias excepturi sint occaecati cupiditate non provident
Lexie Ayers
Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur.

The most complete solution for web publishing

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur.
Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur. Excepteur sint occaecat cupidatat non proident, sunt in culpa qui officia deserunt mollit anim id est laborum.

Tags

Share this post:

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit eiusmod tempor ncididunt ut labore et dolore magna

About Us

من نحن اليقين اعتقاد جازم مطابق لا يمكن زواله صحيفه عربية امريكيه اسبوعيه مستقلة منذ عام 1990 مايزيد عن 25 عاما من العطاء المستمر الناشر البروفيسور : عاهد عبد الفتاح بركات من اكبر الصحف العربية الصادرة في الولايات المتحدة الامريكيه يحررها كبار رجالات الفكر و الادب كما تستقطب كافة الاقلام الشريفة و تدعو الجميع للمشاركة بكتاباتهم و ارائهم البناءة جميع المقالات التي تنشر في الجريدة تعبر عن رأي كاتبيها وليست بالضرورة ان تعبر عن رأي الجريدة … والجريدة لا تتحمل مسؤولية أية مقال يحمل اسم كاتبها ، كما ان جميع المقالات التي تردنا لا ترد الى اصحابها سواء نشرت او لم تنشر ، علما بان جميع المقالا قابلة للنشر ما لم تتهجم على الاديان السماوية أو أعراض الناس ، وأيضا الاعلانات تنشر كما تصلنا من المعلن والجريدة لا تتحمل صحة او خطا المنشور في الاعلان

Visitor

26333