التطهير


استخدمي مواد مطهِّرة على أرضيات وأسطح المنزل، خاصة الحمام، فهو أكثر مكان يسمح بنمو الميكروبات والجراثيم.
الغبار
التخلّص من الغبار يجب أن يكون يومياً، حيث أن الغبار المنزلي يزيد خطر إصابة أفراد أسرتك بالحساسية التنفسية.
الرائحة المنعشة
رائحة المنزل مهمة مثل نظافته، استخدمي الزيوت العطرية الطبيعية لتعطير منزلك، أو أشعلي أعواد البخور.
التحصين
احرصي على الرقية الشرعية للمنزل دورياً، فهي تحافظ على أمان منزلك، وسلامة أفراد أسرتك، وتنشر الطمأنينة في البيت

مادة غذائية تساعد في التخلص من الوزن الزائد
توصل علماء من كوريا الجنوبية إلى أن الأرز الأسود يمكن أن يساعد في التخلص من الوزن الزائد ومنع السمنة.
ويفيد موقع Food News، بأن الفريق العلمي أجرى دراسة وتجارب على الفئران المخبرية التي تعاني من الوزن الزائد، وقدم لها الأرز الأسود النابت. واتضح للباحثين أن هذا الأرز يقلص تراكم الدهون في الكبد والأنسجة الدهنية، ويخفض مستوى الكوليسترول في الدم.
وتشير النتائج إلى أن الأرز الأسود يساعد في التخلص من الآثار السلبية الناتجة عن تناول مواد غذائية ذات سعرات حرارية عالية، ما يساعد في تخفيض سرعة زيادة الوزن.
ويشير الباحثون إلى أنه مقارنة بالأرز الأبيض، يحتوي الأرز الأسود على نسبة أعلى من مضادات الأكسدة والبروتينات والألياف الغذائية، ونسبة أقل من السكر. كما أن مؤشر السكر في الأرز الأسود يعادل 42.3 مقابل 64 في الأرز الأبيض. وكل هذا يجعل الأزر الأسود مادة غذائية تشعرك بالشبع لفترة طويلة دون الإضرار بالصحة.
.

هكذا تجعلين عام 2023 خالياً من الضغوط النفسية لك ولأسرتك
الحالة النفسية السيئة قد تؤثر على صحة الجسم وتسبب الاكتئاب مما يزيد من خطر الاصابة بالأمراض المزمنة، ولكي يكون عام 2320، خالياً من الاضطرابات النفسية، ذكر موقع mentalhealthamerica العديد من النصائح لتحسين الصحة النفسية وهي:
الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية وخصوصاً (اليوغا، الزومبا، الجري، ركوب الدراجة)، حيث يساعد ذلك على تحسين المزاج العام والصحة النفسية.
الى رحلة في العطلة الصيفية، حيث يعمل ذلك على تعزيز صحة الجسم وتحسين الحالة النفسية والمزاجية للأسرة.:مشاهدة الأفلام الكوميدية مع الأسرة حيث تساعد على تقليل التوتر والإجهاد الذي نعاني منه طوال اليوم.
تقديم الهدايا والألعاب للأبناء عندما يقومون بأي شيء إيجابي حيث يساعدهم ذلك على تحسين حالتهم النفسية وحمايتهم من الاضطرابات والمشكلات النفسية.
المشاركة في الاعمال التطوعية فهي تساعد على تجديد العلاقات والتعرف على أشخاص جدد مما يساعد على تحسين الصحة النفسية.
ابدأ يومك بفنجان قهوة أو مشروب الشكولا، حيث يعمل ذلك على رفع مستوى السعادة والتخلص من الاكتئاب والتوتر.
عدم التفكير في الاشياء السلبية التي تعكر صفو الحياة وتؤثر على صحتك الجسدية والنفسية واستبدال ذلك بالتفكير الايجابي وفي الأشياء المبهجة

نصائح ووصفات طبيعية تجنبك إسمرار الكوع والركبة
أغلب النساء ينزعجن من مظهر الركبة والكوع السمراء، والتي يسبب الاحتكاك مع الأسطح المختلفة اختلاف في درجة لونهم عن البشرة الطبيعية للمرأة. ولكن يمكنك منع إسمرار الكوع والركبة عن طريق العناية بهما والمواظبة على روتين جمالي محدد لتفتيح البشرة في هذه المناطق. إليك فيما يلي بعض النصائح والوصفات الطبيعية التي تجنبك إسمرار الكوع والركبة.
١- استخدمي مقشر طبيعي مكون من السكر والعسل أو السكر وزيت الزيتون مرتين في الأسبوع على الأقل، فهذه طريقة هائلة لإزالة خلايا الجلد الميتة والأوساخ المتراكمة على الجلد بالإضافة إلى تنشيط الدورة الدموية في هذه المناطق.
٢- رطبي بشرتك يوميا بكريم غني بمكونات مرطبة مثل زبدة الشيا، الكاكاو أو الزيوت الطبيعية.
٣- يتمتع الليمون بخصائص رائعة تساعد على تبييض البشرة. ادعكي منطقتي الكوع والركبة بنصف شريحة ليمون لخمس دقائق قبل كل مرة تذهبين فيها للاستحمام.
٤- استخدمي أحد الزيتوت الطبيعية مثل زيت اللوز أو جوز الهند وأعدي مساج لبشرتك لمدة ١٠ دقائق، فالتدليك يساعد على إعطاء البشرة ملمسا ناعما وحريريا.

كيفية علاج التهاب البشرة بعد إزالة الشعر بالفتلة
استخدام الفتلة في إزالة شعر الوجه الزائد وتهذيب شعيرات الحاجب عادة ما يصيب الجلد بالإحمرار والالتهاب الذي قد يستمر لساعات طويلة. ولكي تتجنبي عزيزتي الألم المصاحب لهذه العملية، نعطيك بعضالنصائح والوصفات الطبيعية التي تساعدك على علاج التهاب البشرة بعد إزالة شعر الوجه بالفتلة (الخيط).
١- بللي البشرة بالماء الساخن قبل البدء في إزالة الشعر، فإنه يساعد على تخدير البشرة بشكل مؤقت.
٢- بعد الانتهاء من إزالة الشعر، قومي بغسل وجهك بالماء البارد ليساعد على تخفيف سخونة الجلد وتهدئة الالتهاب الذي أصاب البشرة نتيجة نزع الشعر.
٣- تجنبي نهائيا ملامسة بشرتك بعد نزع الشعر، حيث أنها تكون حساسة جدا وقد يتسبب انتقال البكتريا الموجودة في يدك إلى الجلد في زيادة احمرارها.
٤- بعد الانتهاء من إزالة شعر الوجه بالفتلة، ضعي كريم مرطب لطيف على البشرة لتهدئتها. ويفضل استخدام منتج خالِ من العطور أو الكحول لأن هذه المواد تزيد من حساسية البشرة.
٥- يمكنك أيضا دهن البشرة بماء الورد أو زيت جوز الهند، فهذه المواد الطبيعية تعمل كمواد مهدئة للبشرة وتساعد على إعطائها مظهرا ناعما ومنتعشا.
٦- إذا كنت مضطرة إلى الذهاب للخارج والتعرض لأشعة الشمس، فعليك ارتداء قبعة أو نظارة شمسية كبيرة لتقيكِ من أشعة الشمس الضارة التي قد تزيد من الالتهاب والاحمرار.
٧- مكعب من الثلج وسيلة أخرى مناسبة لاستخدامها في تهدئة احمرار البشرة بعد إزالة شعر الوجه بالفتلة.
٨- استخدمي صابون مضاد للبكتريا عند غسل وجهك ليساعد على تنظيف الجلد بعمق وإزالة البكتريا من المسام. لا تنسي وضع لوشن ترطيب بعد غسل البشرة للحفاظ عليها ناعمة وحريرية.
٩- بعض الفتيات يتجهن لعمل حمام بخار للوجه بعد الانتهاء من إزالة الشعر مباشرة، رغبةً منهن في فتح المسام وتنظيف البشرة، إلا أن هذا قد يتسبب في زيادة التهاب الجلد لذا من الأفضل تأجيل ذلك ليوم آخر.
١٠- احرصي على غسل وجهك وتجفيفه بلطف بعد الانتهاء من إزالة الشعر بالفتلة. فحك الجلد بعنف بعد هذه العملية قد يزيد من الالتهابات وربما يؤدي إلى ظهور البثور

Vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores et quas molestias excepturi sint occaecati cupiditate non provident
Lexie Ayers
Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur.

The most complete solution for web publishing

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur.
Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur. Excepteur sint occaecat cupidatat non proident, sunt in culpa qui officia deserunt mollit anim id est laborum.

Share this post:

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit eiusmod tempor ncididunt ut labore et dolore magna

About Us

من نحن اليقين اعتقاد جازم مطابق لا يمكن زواله صحيفه عربية امريكيه اسبوعيه مستقلة منذ عام 1990 مايزيد عن 25 عاما من العطاء المستمر الناشر البروفيسور : عاهد عبد الفتاح بركات من اكبر الصحف العربية الصادرة في الولايات المتحدة الامريكيه يحررها كبار رجالات الفكر و الادب كما تستقطب كافة الاقلام الشريفة و تدعو الجميع للمشاركة بكتاباتهم و ارائهم البناءة جميع المقالات التي تنشر في الجريدة تعبر عن رأي كاتبيها وليست بالضرورة ان تعبر عن رأي الجريدة … والجريدة لا تتحمل مسؤولية أية مقال يحمل اسم كاتبها ، كما ان جميع المقالات التي تردنا لا ترد الى اصحابها سواء نشرت او لم تنشر ، علما بان جميع المقالا قابلة للنشر ما لم تتهجم على الاديان السماوية أو أعراض الناس ، وأيضا الاعلانات تنشر كما تصلنا من المعلن والجريدة لا تتحمل صحة او خطا المنشور في الاعلان

Visitor

26333