Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

افتتاح محطة تحلية مياه البحر الجديدة بمدينة طابا

افتتح اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، محطة تحلية مياه البحر الجديدة بمدينة طابا، أمس ، على هامش الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة، وإحياء الذكرى الـ35 لعودة طابا إلى الأراضي المصرية، بحضور المهندسة حنان عمر رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، واللواء محمود عيسى مستشار المحافظ للمشروعات، ومحمد حسن رئيس مدينة طابا وعدد من الفنانيين والإعلاميين وصحفيين من الوكالات العربية والأجنبيه .

وقال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إن المحافظة لا تعاني من أي نقص في مياه الشرب، بعد أن جرى تزويد كفة مدن المحافظة بمحطات لتحلية مياه البحر.

وأكد أن إجمالي عدد محطات التحلية التي جرى إنشاؤها على مستوى المحافظة بلغ 11 محطة لإنتاج ما يقرب من 100 ألف متر مكعب يوميًا.

وأوضح أنه جرى الانتهاء من أعمال محطة التحلية بمدينة طابا بنسبة 100 %، وجرى اقامتها على مساحة 10 آلاف متر مربع، بطاقة 5 آلاف متر مكعب يومي، بتكلفة 350 مليون جنيه.

لافتا إلى أن المحطة معدة لزيادة طاقتها الانتاجية إلى 10 آلاف متر مكعب بهدف سد احتياجات المدينة، والقرى والوديان التابعة لها، وأيضا القطاع السياحي عقب مد شبكة مياه جديدة.

وأشار إلى أنه يوجد بالمدينة محطة تحلية أخرى تعمل بطاقة 5 آلاف متر مكعب، لتصبح إجمالي الطاقة اليومية لمحطات المياه في المدينة 10 آلاف متر مكعب يومي، مما ساهم في تحقيق الاكتفاء من مياه الشرب بها.

جدير بالذكر، أن المحطة الجديدة تتضمن عدة مبان منها مبنى المُولد، ويحتوي على مُولد بقدرة 1 ميجا فولت أمبير، ومبنى خدمة المرشحات الصلبة يضم 3 طلمبة، وعنبر ضخ المياه المُنتجة بعدد 2 طلبة مياه، وخزانين سعة كل منهما 5 آلاف متر مكعب، ويبلغ إجمالي السعة التخزينية للمحة 10 آلاف متر مكعب.

وتتضمن وحدة المعالجة النهائية، وأجهزة القياس والتحكم، و4 فلاتر رملية، ومرحلة خاصة بفصل الأملاح، ومأخذ بحري بخطي سحب بطول 175 مترا، وخط طرد بطول 75 مترا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك الان بنشرتنا الاخبارية ليصلك جميع الاخبار الحصرية فور حدوثها.

صحيفة عربية امريكية اسبوعية مستقلة تأسست عام 1990

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore