أبو الغيط: استمرار الوضع الحالي في غزة يعني مخالفة إسرائيل للقوانين الدولية كونها الدولة القائمة بالاحتلال

قال أحمد أبوالغيط: الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن قمة القاهرة للسلام 2023 تعقد في ظل تصعيد حاد للحرب الإسرائيلية المسعورة في قطاع غزة.

وأضاف أبو الغيط في كلمته أمام «قمة القاهرة للسلام» المنعقدة اليوم السبت، بالعاصمة الإدارية الجديدة، أنه ينبغي على المجتمع الدولي العمل على مسارين بالتوازي وهما التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار, ووضع حد للقصف الوحشي الإسرائيلي ضد أهالي القطاع من المدنيين، وثانيا فتح ممر آمن على نحو عاجل لإيصال المساعدات الإنسانية للسكان في قطاع غزة بالكامل مع تأمين استمرار إمدادات الغذاء والدواء والمياه والطاقة لأهل القطاع هذه الأولوية القصوى.

وشدد على أن استمرار الوضع الحالي يندرج في إطار المخالفة الصريحة والفادحة للقانون الدولي الإنساني من جانب إسرائيل القوى القائمة بالاحتلال، مؤكدا أن الجامعة العربية ترفض كافة أنواع العنف والاستهداف ضد المدنيين دون تمييز، ولا يوجد مدنيين ذوي درجة أعلى وآخرين بدرجة أدنى، فكل المدنيين متساوون، والنفس البشرية لها قدسيتها.

وأوضح: «نستنكر بشدة التصريحات التي تصف البعض بالبربرية وشعوب أخرى بالتحضر، ولدينا خشية كبرى من الانجراف إلى صراع ديني يلحق كارثة ممتدة بالبشرية»، متابعا: نتوجه لكافة الأطراف وخاصة تلك غير المنخرطة في النزاع، بأن تتحمل المسئولية وتمارس ضبط النفس وألا تفتح الطريق لأي إجراء يوسع رقعة المواجهة أو يفضي إلى تمددها، وهذا ما يقتضيه الحد من معاناة المدنيين وتفادي احتمالات حرب إقليمية سوف يدفع ثمنها الجميع.

Vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores et quas molestias excepturi sint occaecati cupiditate non provident
Lexie Ayers
Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur.

The most complete solution for web publishing

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur.
Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur. Excepteur sint occaecat cupidatat non proident, sunt in culpa qui officia deserunt mollit anim id est laborum.
Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit eiusmod tempor ncididunt ut labore et dolore magna

About Us

من نحن اليقين اعتقاد جازم مطابق لا يمكن زواله صحيفه عربية امريكيه اسبوعيه مستقلة منذ عام 1990 مايزيد عن 25 عاما من العطاء المستمر الناشر البروفيسور : عاهد عبد الفتاح بركات من اكبر الصحف العربية الصادرة في الولايات المتحدة الامريكيه يحررها كبار رجالات الفكر و الادب كما تستقطب كافة الاقلام الشريفة و تدعو الجميع للمشاركة بكتاباتهم و ارائهم البناءة جميع المقالات التي تنشر في الجريدة تعبر عن رأي كاتبيها وليست بالضرورة ان تعبر عن رأي الجريدة … والجريدة لا تتحمل مسؤولية أية مقال يحمل اسم كاتبها ، كما ان جميع المقالات التي تردنا لا ترد الى اصحابها سواء نشرت او لم تنشر ، علما بان جميع المقالا قابلة للنشر ما لم تتهجم على الاديان السماوية أو أعراض الناس ، وأيضا الاعلانات تنشر كما تصلنا من المعلن والجريدة لا تتحمل صحة او خطا المنشور في الاعلان

Visitor

26333