Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

المؤتمر التحضيري لمؤتمر الذكرى الثلاثين للسنة الدولية للأسرة

رندة نبيل رفعت
القي السفير طارق الأنصاري سفير دولة قطر لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، الكلمة الافتتاحية للمؤتمر التحضيري لمؤتمر الذكرى الثلاثين للسنة الدولية للأسرة الذي سيعقد بقطر للحديث عن دولة مؤسسات حماية الأسرة في إطار المؤسسي .
واستعرض ” الأنصاري ” خلال المؤتمر اهم أهداف المؤتمر والتى تتمثل في عرض افضل الممارسات الدولية والبحوث القائمة علي الأدلة وكذلك مواصلة التوعية بأهداف السنة الدولية من أجل زيادة التعاون بشأن قضايا الأسرة.


وأضاف السفير القطرى أن المؤتمر حريص علي اتخاذ إجراءات منسقة لتعزيز السياسات ذات المنحى الأسرى باعتبارها جزءا من نهج انمائي متكامل وشامل ، بالإضافة إلى دعم نظام الأسرة وتمكينه من خلال البحث في تطوير السياسات والبرامج التى تدعم الأسرة.


وأشار إلى أهمية استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة لدولة قطر وكذلك استراتيجية التنمية الاجتماعية ٢٠٢٣ – ٢٠٤٠ والتى تحمل عشرة أهداف تنموية لتعزيز الخدمات المقدمة للفئات الأولى وتطوير نظم الحوكمة فعالة لمؤسسات المجتمع المدنى والتطوعى.


وشدد علي اهمية أدوار ومساهمات دولة قطر علي النطاقين الاقليمى والدولى ، منها انجاز” اعلان الدوحة ” حول حماية الأسرة العربية الراسخه ، وكذلك إطلاق تعهد عالمى لحماية منظومة الأسرة من التغيرات الأمنية والاجتماعية والفكرية المؤدية لاضعاف بنية الأسرة الطبيعية حيث شددت المبادرة القطرية علي أن الأسرة الفعالة القائمة علي الزواج بين الرجل والمرأة.

Tags

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك الان بنشرتنا الاخبارية ليصلك جميع الاخبار الحصرية فور حدوثها.

صحيفة عربية امريكية اسبوعية مستقلة تأسست عام 1990

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore